خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طائرة تجسس أمريكية تحلق قرب قاعدتى حميميم وطرطوس فى سوريا

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:18 م
طائرة تجسس أمريكية تحلق قرب قاعدتى حميميم وطرطوس فى سوريا طائرة تجسس أمريكية ـ صورة أرشيفية
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلقت طائرة تجسس أمريكية من طراز "بى- 8 ايه"، بمحاذاة السواحل السورية على البحر المتوسط، قرب قاعدة حميميم، وقاعدة إمداد فى طرطوس ترسو فيها سفن حربية تابعة للأسطول الروسى.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، أن طائرة التجسس الأمريكية حلقت أكثر من 4 مرات على طول السواحل السورية قرب نقطة الإمداد والتموين للسفن الروسية فى ميناء طرطوس والقاعدة الجوية الروسية فى مطار حميميم فى ريف اللاذقية.

وأشارت إلى أن طائرة التجسس رقم "168859" حلقت على بعد مسافة 50 إلى 60 كيلومترا من السواحل السورية، موضحة أنها أقلعت من مطار فى جزيرة صقلية الإيطالية.

يشار إلى أن طائرات التجسس الأمريكية كثفت من طلعاتها فى الفترة الأخيرة قرب الحدود الروسية وفى البلقان، وكذلك قرب القواعد الروسية فى سوريا.

وأعلنت موسكو فى منتصف الشهر الجارى أنها تعتزم تعزيز أسطولها البحرى فى المتوسط وأرسلت روسيا سفنا حربية وحاملة طائرات إلى السواحل السورية.

من ناحية أخرى زودت روسيا القوات السورية بشاحنات صغيرة من طراز (يو إيه زد) باتريوت مجهزة برشاش ثقيل عيار 12.7 مم وقاذفات قنابل لحماية القوافل الانسانية.

وأوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الأحد، أن ذلك يأتى فى ظل استمرار الجيش الروسى فى مواجهة العديد من الداعمين للتنظيمات الإرهابية فى سوريا وردا على هذا الدعم.

وقال مصدر فى وزارة الدفاع الروسية أن المركبات الخفيفة التى تم إرسالها إلى سوريا بالفعل، لتتمكن قوات الجيش من قمع نيران العدو فى دائرة نصف قطرها يصل إلى 2 كم.. حيث يمكن تركيب هذه الأسلحة على متن برج دوار، مما يتيح للمستخدم تغيير قوس النيران على الفور، وإذا لزم الأمر يمكن تجهيز السيارة بصواريخ مضادة للدبابات "كورنيت"، قادرة على ضرب أهداف العدو على مسافات تصل إلى 5 كم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة