خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

إيطاليا تعلن دعمها لإسرائيل بقوة ضد اليونسكو.. ونتانياهو يشكرها

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:53 م
إيطاليا تعلن دعمها لإسرائيل بقوة ضد اليونسكو.. ونتانياهو يشكرها الحرم القدسى الشريف
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إيطاليا أعلنت دعمها الكامل لإسرائيل ضد منظمة "اليونسكو" التابعة للأمم المتحدة.

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أجرى محادثة مع رئيس الحكومة الإيطالية، ماتيو رينزى، فى أعقاب الانتقاد الذى وجهه لقرار منظمة "اليونسكو" الذى ينفى وجود صلة لليهود بالقدس والحرم القدسى الشريف.

 

وكان رينزى قد قال فى نهاية الأسبوع: "إن القول بأنه لا توجد للشعب اليهودى صلة بالقدس يشبه القول بأن الشمس تولد الظلام"، ووصف القرار بأنه "مثير للصدمة"، وقال للراديو المحلى بروما "أن قرارات من هذا النوع غير مقبولة وخاطئة".

 

وكانت إيطاليا قد امتنعت عن التصويت على قرار اليونسكو، وقال رينزى إن تصويت إيطاليا لم يشمل أى عنصر معادى لإسرائيل، وإنما كان محاولة للتصويت كبقية دول الاتحاد الأوروبى.

 

وحسب رأيه فقد كان من المفضل أن تصوت بلاده ضد القرار، وخلص إلى القول إنه لا يمكن مواصلة القرارات التى تهاجم إسرائيل، موضحا أنه سيعمل خلافا لرأى الدول الأوروبية إذا ألح الأمر فى المستقبل.

 

وشكر نتانياهو رينزى على هذا التوضيح قائلا: "هناك حدود للمسرح العبثى أيضا، ومن المهم أن الدول التى تحترم نفسها والحقيقة أن لا تشارك فيه، هذه ليست مسألة سياسية، وإنما حقائق تاريخية".

 

تقرير ايطاليا واليونسكو

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

نتنياهو محروق دمه

كله ده من قرآر واحد. حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يقف ضد حقوق المسلمين فى المسجد الأقصى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة