محمد الغول يقترح تدشين قوائم سوداء للتجار المستغلين خلال لقاء محافظ قنا

السبت، 22 أكتوبر 2016 02:56 م
محمد الغول يقترح تدشين قوائم سوداء للتجار المستغلين خلال لقاء محافظ قنا النائب محمد الغول
كتب: نورا فخرى - كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، دعا نواب المحافظة، اليوم السبت، ومسئولين تنفيذيين من وزارة التموين، والرقابة الإدارية، ورؤساء المدن، وكبار تجار المحافظة من أجل مناقشة ضبط الأسعار ومشكلة الأرز والسكر.

 

وقال "الغول" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "عرضت خلال اللقاء عدة مقترحات أهمها عمل لوحة شرف داخل المحافظة للتجار الذين يحددون هامش ربح صغير، ويتعاونوا مع الدولة لضبط الأسعار، وأن يتم تكريم هؤلاء التجار من المسئولين، وعلى النقيض عمل قائمة سوداء للتجار المستغلين الذين يساعدون فى رفع الأسعار ولا يساعدون الدولة فى عملية ضبط الأسعار".

 

وأضاف "الغول" بعد عمل قوائم سوداء للتجار المستغلين، تعطى هذه القائمة للأجهزة الرقابية بحيث تقوم من وقت لأخر بعمل حملات تفتيش على هؤلاء التجار.

 

وأوضح أنه اقترح خلال اللقاء أيضا ضرورة التنسيق بين رؤساء المدن لكى يتم توزيع المواد الغذائية على المدن الأكثر فقرًا، كما طالب بتوزيع المواد الغذائية التى تقوم ببيعها المنافذ التابعة للقوات المسلحة، على البطاقة الخاصة ببرنامج التكافل والكرامة التابع لوزارة التضامن، وذلك لكى تصل المنتجات والمواد الغذائية المدعمة للمستحقين.

 

وفى سياق آخر، قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هيئة المكتب اللجنة تتمسك بتطبيق اللائحة الداخلية للبرلمان، وعدم مخالفتها فيما يتعلق بتنظيم الزيارات الخارجية سواء فيما يتعلق بالزيارات الميدانية كالسجون وأقسام الشرطة أو المستشفيات أو المشاركة فى أى فعاليات حقوقية، وذلك بأن يتم توجيه الخطابات عن طريق هيئة مكتب المجلس، وذلك لعدم الوقوع فى المخالفات السابقة.

 

وأضاف الغول، تعقيباً على الانتقادات التى شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى بعد انتخاب نائبان بهيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان انتموا سابقاً إلى جهاز الشرطة: " هذا الحديث يهدم مبدأ المساواة ويعزز التمييز على أساس صفة العمل وهو الأمر الذى يحذر منه الدستور".

 

 وأشار إلى أن هناك تمييز آخر تحمله هذه الانتقادات، متسائلاً: لماذا قبلوا بأن يكون نواب انتموا سابقاً لجهاز الشرطة بأن ينضموا لعضوية اللجنة لكنهم يحتجون على تولى مناصب قيادية فيها؟.

 

وتابع الغول: إن حقوق الإنسان اجتماعية واقتصادية وليست سياسية فقط، مضيفاً: "نحن حالياً سواء النائب علاء عابد أو شخصى نمتهن مهنة المحاماة، لكن أيضا الانتماء لجهاز الشرطة أيضا ليس سبه فى جبين أصحابها، بل فخر لهم".

 

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أنه دائما ما يكون هناك  امتعاض تجاه رجال الشرطة فى العالم أجمع وليس مصر فقط نظراً لكونه المعنى بتطبيق القانون. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة