محافظ قنا يعلن إصلاح خط الغاز على طريق سوهاج الصحراوى

السبت، 22 أكتوبر 2016 05:38 م
محافظ قنا يعلن إصلاح خط الغاز على طريق سوهاج الصحراوى إصلاح خط غاز - أرشيفية
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن فرق الصيانة بالشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) انتهت من إصلاح خط الغاز الطبيعى جرجا / أسوان بمنطقة المناصرة، على بعد حوالى 7 كيلومترات من كمين بركة بنجع حمادى بطريق قنا -سوهاج الصحراوى الغربى.

وأثناء قيام إحدى شركات مقاولات الرصف التى تعمل من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى فى مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوى الغربى، تسبب أحد اللوادر فى كسر خط الغاز الطبيعى يوم الخميس الماضى.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، تسعى لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالمحافظة بأسعار مناسبة وضمان وصولها إلى مستحقيها .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ قنا بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومحاربة الغلاء وتشديد الرقابة على الأسواق، بحضور اللواء أدهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، والعميد محمد العيادى من جهاز الخدمة الوطنية والمقدم تامر الحفناوى رئيس مباحث التموين، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية وممثلين عن الغرفة التجارية وشعبة المواد الغذائية وكبار تجار الجملة بالمحافظة.

وأثنى محافظ قنا على دور جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة فى توفير السلع الغذائية للمواطنين، حيث سيقوم الجهاز فى الفترة المقبلة بتوفير كرتونة مواد غذائية تحتوى على عدد (كيلو سكر – كيلو أرز – كيلو مكرونة – كيلو فول – علبة سمنة – نصف كيلو شاى) يبلغ سعرها 50 جنيهاً، سيتم توزيعها على المواطنين بتخفيض تبلغ 50% حيث ستباع بسعر 25 جنيها، مؤكداً ضرورة وجود مندوبين من مجالس المدن والقرى ومن مديرية التضامن الاجتماعى والتموين للإشراف على عملية التوزيع لضمان وصول الكراتين الغذائية إلى مستحقيها .

وأشار "الهجان"إلى أنه تم توزيع 50 طن سكر دفعة اولى من مصنع سكر قوص على المواطنين فى الأيام الماضية للتخفيف عن كاهلهم، وسيكون هناك دفعات أخرى فى الأيام المقبلة .

وأكد المحافظ ضرورة تفعيل 102 منفذ للجمعيات الفئوية الاستهلاكية على مستوى مراكز المحافظة التسعة للاستفادة منها فى توفير السلع الغذائية لجميع المواطنين بالكميات المطلوبة وبالأسعار المناسبة.

كما وجه محافظ قنا بعقد اجتماع بصفة دورية بكل مجلس مدينة وبحضور الجهات المعنية وذلك لتحديد احتياجات المراكز والقرى التابعة لها من السلع الغذائية الاساسية والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة