صندوق تحيا مصر : مسح شامل لطلاب الجامعات من فيروس سى يشمل ٤٠٠ ألف طالب

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:28 م
صندوق تحيا مصر : مسح شامل لطلاب الجامعات من فيروس سى يشمل ٤٠٠ ألف طالب محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق يقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة، لوضع خطة قومية لعمل مسح شامل، والكشف المبكر لطلاب الجامعات ولقطاعات ومؤسسات الدولة، للكشف المبكر على مرض فيروس سى، موضحًا أن الصندوق سيقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والتعليم العالى بعمل مسح لطلاب الجامعات، وسيبدأ بحوالى ٤٠٠ الف طالب فى المرحلة الاولى.
 
وأكد عشماوى أن هذه الخطوة تأتى لضمان حماية الشباب من  فيروس الكبد الوبائى، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع عدد من الوزرات لعمل مسح للعاملين بها، مضيفًا أن تم الأتفاق مع وزارة الاوقاف، ومستشفى الدعاء لتقديم خدمات علاجية، وأيضاً مستشفى مصطفى محمود.
 
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتى استمرارًا لنجاح صندوق تحيا مصر فى المشاركة فى مكافحة وعلاج مرضى فيروس سي، وذلك  تفيذا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية  أشادت بدور مصر فى مكافحة المرض، واعتبارتجربة مصر فى مكافحة الفيروس رائدة.
وقال عشماوى إنه تم الاتفاق على إجراء مسح شامح لسائقى مشروع التاكسى الأبيض، الذى يقدمه الصندوق للشباب، حيث تم وضع شرط الكشف والعلاج من المرض.
 
وأضاف عشماوى :" إننا نعمل فى اتجاهات متعددة من مؤسسات الدولة بهدف محاصرة المرض عن طريق الكشف المبكر وحملات التوعية"، مضيفًا أن مركز تحيا مصر مصر فى مدينة الأقصر قام بدور كبير فى المكافحة والحملات والقوافل التى انطلقت من المركز فى العديد من قرى جنوب مصر.
 
وأكد عشماوى أن الصندوق بعد نجاحه فى المشاركة فى القضاء على قوائم الانتظار، وعلاج أكثر من ١٥٠ ألف حالة سوف يستكمل ميسرة التصدى لهذا المرض بالتعاون مع وزارة الصحة، فى إطار تنفيذ خطتها القومية لمكافحة وعلاج فيروس سى، وذلك دعما للمجهودات التى نفذتها الدولة لمواجهة المرض على مستوى الوقاية والعلاج.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة