روسيا تطلب مراقبة الانتخابات الأمريكية ولويزيانا تعتذر بسبب الفيضانات

السبت، 22 أكتوبر 2016 10:26 ص
روسيا تطلب مراقبة الانتخابات الأمريكية ولويزيانا تعتذر بسبب الفيضانات هيلارى كلينتون مرشحة لرئاسة امريكا
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن روسيا طلبت إرسال مراقبين إلى الولايات المتحدة لمراقبة الإنتخابات الرئاسية التى تجرى، نوفمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى السبت، أن السلطات الروسية طلبت من مسئولين أمريكيين محليين السماح بإرسال مراقبين لنقاط الإقتراع فى ثلاث ولايات أمريكية، على الأقل، غير أن الطلب قوبل بالرفض.

وسمحت الولايات المتحدة للمراقبين الأجانب بمراقبة الإنتخابات الرئاسية من قبل، لكن طلب روسيا جاء فى الوقت الذى تتهم فيه واشنطن الكرملين بمحاولة التدخل فى سباق الرئاسة والعملية الإنتخابية والوقوف وراء عمليات القرصنة التى إستهدف الحزب الديمقراطى ومرشحته هيلارى كلينتون.

وقال مسئولون فى ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا إنهم تلقوا طلبات من السلطات الروسية، عبر القنصل العام لروسيا، ألكسندر كازاروف، فى أغسطس الماضى، الذى طلب تواجد مسؤول قنصلى"فى أحد مراكز الاقتراع فى أوكلاهوما بهدف دراسة الخبرة الأمريكية فى تنظيم عملية التصويت."

ورفض مسئولو أوكلاهوما وتكساس الطلبات، بناء على قوانين الولايتين التى تحظر تواجد أى شخص فى الأماكن التى يدلى فيها الناخبون بأصواتهم باستثناء المسؤولين عن الانتخابات والناخبين ، بينما قال نظرائهم فى لويزيانا أنهم مستعدين لمثل هذا الطلب خلال أى سنة أخرى، بسبب ما تعانيه الولاية من آثار الفيضانات الذى دمر الكثير من المرافق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة