أكرم القصاص - علا الشافعي

خلافات فرنسا وبولندا وراء شائعة بيع "الميسترال" لروسيا.. يديعوت آحرنوت تكشف: مزاعم وزير الدفاع سببها رفض باريس بناء حاملة مروحيات لـ"وارسو".. وموسكو تعلق: الوزير البولندى يروج شائعات للدعاية إلى نفسه

السبت، 22 أكتوبر 2016 10:01 م
خلافات فرنسا وبولندا وراء شائعة بيع "الميسترال" لروسيا.. يديعوت آحرنوت تكشف: مزاعم وزير الدفاع سببها رفض باريس بناء حاملة مروحيات لـ"وارسو".. وموسكو تعلق: الوزير البولندى يروج شائعات للدعاية إلى نفسه حاملة الرموحيات المسترال
كتب - محمود محيى ـ مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن مزاعم وزير الدفاع البولندى أنطونى ماتشيريفيتش، حول استعداد مصر بيع حاملة المروحيات الفرنسية الصنع "ميسترال" لروسيا بدولار واحد، جاءت على خلفية توتر فى العلاقات بين وارسو وباريس.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بعد إلغاء فرنسا لصفقة قيمتها 3.5 مليار دولار لبيع حاملة  طائرات هليكوبتر عسكرية لبولندا، حدث توتر فى العلاقات بينهم.

وأشارت يديعوت، إلى فرنسا كان قد دشنت فى الأصل حاملتى المروحيات الميسترال لروسيا، لكن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ألغى الصفقة بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم شبه جزيرة القرم.

وكان دميترى بيسكوف الناطق باسم الرئاسة الروسية، قد علق على شائعات تسليم مصر حاملتى طائرات هليكوبتر ميسترال إلى روسيا قائلاً: "وزير الدفاع البولندى أنطونى ماتشيريفيتش قال إنه علم من مصادر جيدة أن مصر يمكن أن تسلم حاملتى مروحيات ميسترال لروسيا مقابل سعر رمزى قدره دولار أمريكى واحد.. لكنى لا أظنها مصادر موثوق بها".

وأضاف الناطق باسم الرئاسة الروسية على شبكة تلفزيون "روسيا 24" : أظن أن أسباب مزاعم وزير الدفاع البولندى ترجع إلى التهيج العاطفى الذى يسيطر على وارسو فى الأسابيع الأخيرة والذى لا يستطيع الجميع استيعابه والتعامل معه على نحو سليم إنها ترهات وهلوسات"

 

وكانت سفارة مصر فى موسكو، وصفت أمس الجمعة، تصريحات وزير الدفاع البولندى بأنها غير منطقية وببساطة غير صحيحة.

 

وتبع الرد المصرى، تصريحات من وزارة الدفاع الروسية، وقال المتحدث الرسمى باسمها إيجور كوناشينكوف، للصحفيين إن "تصريحات أنطونى ماتشيريفيتش حول شراء روسيا سفن ميسترال من مصر هى تصريحات "غباء الجمعة"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الادعاءات، وغيرها من التصريحات الغريبة، يطلقها ماتشيريفيتش من أجل الدعاية لنفسه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة