خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مرسى مش راجع".. أول حكم نهائى ضد المعزول وقيادات الجماعة يصيب الإخوان بالجنون.. قواعد التنظيم تطالب بحمل السلاح للإفراج عنه.. وأسامة مرسى يلتزم الصمت.. وقيادى منشق: الإخوان ستشن حربًا ضروس ضد الدولة

السبت، 22 أكتوبر 2016 05:00 م
"مرسى مش راجع".. أول حكم نهائى ضد المعزول وقيادات الجماعة يصيب الإخوان بالجنون.. قواعد التنظيم تطالب بحمل السلاح للإفراج عنه.. وأسامة مرسى يلتزم الصمت.. وقيادى منشق: الإخوان ستشن حربًا ضروس ضد الدولة أول حكم نهائى ضد المعزول وقيادات الجماعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصاب الحكم النهائى الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، وعصام العريان، عضو مكتب إرشاد الإخوان، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة بالسجن المشدد 20 عامًا فى قضية أحداث الاتحادية، عناصر جماعة الإخوان بالإحباط والجنون.

 

ورفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من 9 متهمين وهم: محمد مرسى وأسعد الشيخة وأحمد عبد العاطى وأيمن عبد الرؤوف هدهد وعلاء حمزة ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعبد الحكيم إسماعيل وجمال صابر، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث قصر الاتحادية"، وذلك على الأحكام الصادر ضدهم بالسجن المشدد 20 عامًا لسبعة متهمين، والمشدد 10 سنوات لمتهمين.

 

توكل كرمان، أحد حلفاء الإخوان، كانت أول من هاجمت الحكم النهائى الصادر ضد الرئيس المعزول، وقالت فى تصريح لها: "محكمة مصرية تؤيد حكمًا بحبس محمد مرسي 20 عاما، من  سخرية القدر أن يكون مانديلا العرب في السجن"- على حد زعمها.

 

محمد العقيد، عضو مجلس شورى إخوان تركيا، حرض أنصار الجماعة على القيام بأعمال ملفتة للأنظار والرد على الحكم النهائى الصادر ضد محمد مرسى وعصام العريان، وقيادات جماعة الإخوان فى قضية الاتحادية.

 

وقال فى تصريح له: "هذا الأمر يقتضى عمل إيجابي يستلفت الأنظار ويستنطق الألسنة بالقول والجميع يتحدث عنه".

 

محمد الصغير، القيادى البارز بالجماعة الإسلامية- أحد حلفاء الإخوان، علق على الأحكام اليوم زاعمًا أن محمد مرسى يمثل نقطة فارقة رغم الحكم النهائى الصادر ضده- على حد قوله.

 

شبكة رصد الإخوانية بدورها قالت عبر صفحتها على "فيس بوك"، إن الحكم الصادر ضد محمد مرسى هو حكم نهائى بعد أن رفضت محكمة النقض طعن المعزول على أحداث الاتحادية، لتنهال دعوات قواعد الإخوان باستخدام العنف والسلاح للإفراج عن المعزول.

 

وعلق خالد العمدة أحد كوادر الإخوان على الحكم زاعما: "لن يطول سجنه، وسنسعى للإفراج عنه قريبًا"، فيما قال نصر أمير، أحد عناصر الإخوان، إن مصر لا تستحق مرسى – على حد قوله – زاعما أن الشعب أسقط الإخوان لأنه لا يستحق محمد مرسى.

 

محمد تركمان، وهو أحد كوادر الجماعة، بدوره علق على الحكم، محرضًا أنصار الجماعة وقواعدها على استخدام السلاح، متابعًا: "من قال إن مرسي سيخرج من السجن.. مرسى لن يخرج إلا بالقوة والرصاص".

 

محمد أبو هيريه، القيادى الإخوانى علق على الحكم قائلاً: "النقض تصدر حكمًا نهائيًا بتأييد سجن  محمد مرسى وقيادات الإخوان فى أحداث الاتحادية، وهذا يعد أول حكم يتم تأييده بحق مرسى".

 

نجل مرسى بدوره لم يعلق على الحكم الصادر ضد والده بالسجن النهائى لمدة 20 عامًا على غير عادته، حيث تجاهل أسامة محمد مرسى الحكم، ولم يعلق عليه عبر صفحته على "فيس بوك".

 

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن هذا الحكم سيحدث حالة من الإحباط لدى قواعد الإخوان، خاصة أنه يعد أول حكم نهائى صادر ضد قيادات بارزة بالجماعة.

 

وأشار إلى أن الجماعة ستسعى لشن حرب ضروس ضد مؤسسات الدولة خاصة الأمنية، وهذه الحرب يعلمون أن تكلفتها كبيرة جدًا.

 

القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أوضح لـ"اليوم السابع" أن هذا الحكم يعد أول حكم نهائى يصدر ضد قيادات بمكتب إرشاد الإخوان مثل عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، متابعًا: "الإخوان يستخدمون فى حربهم ضد مصر كل أسلحتهم، بداية من حرب الشائعات وصولاً بالتواطئ مع أعداء مصر فى الخارج لحصارها اقتصاديًا، فضلاً عن استخدام السلاح والإرهاب والتفجيرات فى هذه الحرب القذرة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

محتاجين لتنفيذ حكم الإعدام بهذا تنطوى صفحة الإخوان نهائيا ولا يوجد عندهم أمل للرجوع و إستعمال العنف

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

ماتطئ اقدامهم فى مكان الاوجد سفك الدماء والخراب والدمار منذ نشاءتهم وحتى الان هكذا هم عصابة الاخوان

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام فرحات

--

المفرض ان يكون مرسى قد اعدم من زمان... اما انصار الاخوان اللى الدولة سايباهم يفسدوا فى الارض كان لازم تاديبهم بمحاكمات سريعة وتطهير المؤسسات منهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد الشربيني

عقبال الإعدام أن شاء الله

اللي يشوف تعليقات الكدابين المتاسلمين يعرف قد ايه انهم لسه في غيبوبة وهتستمر كتيير فعلا نتيجة الهذيان اللي في ارجلهم علشان للأسف ما عندهمش عقول

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

ههههه مانديلا العرب هه

ههههه مانديلا العرب هه،، والله ضحكتيني يا توكل كرمان مانديلا الحقيقي لم يتآمر علي وطنه لم يفجر ويقتل ويحرق ويعطل لكن مانديلاكوا المزيف وأنصاره فعلوا حتي مانديلاكم باع أسرار الأمن القومي للخارج يعني خائن،،،أما باقي تعليقات الإخوان علي الحكم فإنما تدل علي العنف المسيطر علي فكر الجماعه طول عمرها لا يعرفون عن السلميه شيء غير إسمها بدايه من اغتيال النقراشي باشا الي يومنا هذا.

عدد الردود 0

بواسطة:

شكا با? المصرى

لكل ظالم نهاية!!.

الشعب المصرى مؤمن بطبعه ويؤمن بالقدر خيره وشره ماعدا جماعة الاخوان الارهابيه وقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك إنهم يتاجرون بإسم الاس?ام ومن لم يؤمن ولم يصدق بخروج اكثر من 30 مليون مصرى الى الشوارع لازاحة مرسى وطغمته الفاسده لم يؤمن بقرارات المحاكم بكافة درجاتها محكمة تلو المحكمه ،،واعجب للخرفان الذين يستنجدون بالخارج صراحة بدلا عن الاستنجاد بخالقهم وهذا يؤكد ضعف إيمانهم بالله الواحد القهار ولا حول ولا قوة إلا بالله.

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر

خونه سفاحين

جماعه ايه هؤلاء ارهابيين وقتله يدهم ملطخة بدماء المصريين يجب عند ذكرهم القول بللاىهابيين والخونه والسفاحين يجب استبعادهم من تفكيرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالشحات ابراهيم

مركز شباب الطويلة فاقوس شرقية

عقبال الاعدام وهو وكل الخونة الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مش لازم

ولا احباط ولا جنون !!!!!!!

دى ناس جلدها تخين يعنى مش بيحسوا زى ما قال مرشد الخرفان الطبيب البيطرى بديعه مصابنى ... دول لو عندهم دم كانوا ماتوا بالحسره

عدد الردود 0

بواسطة:

نوناجاد

مرسي مش راجع

ولا بديع ولا البلتاجي ولا العريان ولا أي خروف ولا مصر حد يقدر يخوفها وطول عمر الإخوان يكرهون مصر والمصريين كراهية التحريم ولكن المصريون كفيلون بهم ونهايتهم11/11

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة