خالد صلاح

خل التفاح والكمادات الدافئة.. أفضل علاجات الناسور الشعرى

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:00 ص
خل التفاح والكمادات الدافئة.. أفضل علاجات الناسور الشعرى الثوم علاج طبيعى للناسور شعرى - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الناسور الشعرى هو نوع من العدوى الجلدية المزمنة التى تحدث فى منطقة الثنية بالأرداف، وتظهر الخراجات كرد فعل لنمو الشعر تحت الجلد. ولم يتوصل العلماء إلى السبب الدقيق للإصابة بالناسور الشعرى، ولكن توجد بعض الدراسات التى أوضحت أن الجسم يعتبر هذا الشعر مادة غريبة فيبدأ الجهاز المناعى فى التصدى لهذا الأمر من خلال تشكيل الكيس حول الشعر. 
 
وتؤكد الدراسات أن أى صدمة فى منطقة الأرداف يمكن أن تسهم أيضاً فى زيادة الناسور الشعرى، ويظهر الناسور فى بدايته كدمل صغير على الجلد ثم ينتفخ تدريجياً حتى يكون كيس مغلق مملوء بسائل أو خراجا. وتوجد بعض العلاجات
الطبية التى تساعد فى التخلص من الناسور الشعرى، والتى ذكرها موقع Top 10 Remedies، وهى كالتالى:
 

1- خل التفاح:

يمكن استخدام خل التفاح للمساعدة فى علاج الناسور الشعرى، ففيه خصائص مضادة للالتهابات حيث يساعد على تخفيف الألم والالتهابات، كما أنه يمنع نمو البكتيريا التى يمكن أن تؤدى إلى مزيد من العدوى وتأخير عملية الشفاء.
 
 

2- الكمادات الدافئة

تؤكد الدراسات أن بالكمادات الدافئة على المنطقة المصابة أمر فعال جداً، وذلك من خلال وضع قطعة من القماش الدافئة على المنطقة المصابة لبضع دقائق مع تكرار هذا الأمر ثلاث مرات حتى يبدأ السائل فى الاختفاء.
 

3- الثوم:

الثوم هو علاج طبيعى وفعال للناسور شعرى، وذلك بفضل خصائصه المضادة للفطريات، كما أنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة لمكافحة العدوى، ويساعد بشكل كبير على التئام الجروح.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة