مجلس الوزراء يتدخل لحل أزمة إرسال بطاقات الرعاية الصحية لـ341 ألف فلاح لتطبيق التأمين الصحى.. و"الزراعة": ننتظر رد الهيئة لتحصيل الاشتراكات السنوية.. وتؤكد: استكمال الحصر فى المرحلة الثانية

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 08:00 ص
مجلس الوزراء يتدخل لحل أزمة إرسال بطاقات الرعاية الصحية لـ341 ألف فلاح لتطبيق التأمين الصحى.. و"الزراعة": ننتظر رد الهيئة لتحصيل الاشتراكات السنوية.. وتؤكد: استكمال الحصر فى المرحلة الثانية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بسرعة إرسال هيئة التأمين الصحى بطاقات الرعاية الصحية لوزارة الزراعة حتى تقوم الجمعيات الزراعية بمحافظات الجمهورية بتوزيعها على المزارعين وتفعيل منظومة التأمين الصحى للمستفيدين من المرحلة الأولى والبالغة 341 ألفا و533 فلاحا، من المستهدف دخوله فى المنظومة 2 مليون مزارع نهاية العام الحالى.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تدخل رئيس مجلس الوزراء، جاء بناء على مطالبة الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتفعيل منظومة التأمين الصحى وإرسال بطاقات الرعاية للدفعة الأولى، وذلك بعد وضع هيئة التأمين الصحى عراقيل بعدم إرسال بطاقات الرعاية الصحية للجمعيات، منذ انتهاء حصر المرحلة الأولى، مما تسبب فى توقف الجمعيات الزراعية، عن تحصيل الاشتراكات السنوية من المزارعين المستفيدين من تطبيق المنظومة.

 

وأكد المصدر، أن المزارعين توقفوا عن تسجيل بياناتهم لدى الجمعيات فى المرحلة الثانية لعدم المصداقية فى استلام بطاقات الرعاية والعزوف عن سداد الاشتراكات السنوية للجمعيات الزراعية والبالغة 120 جنيها، لافتا إلى أن "الجمعيات" المسئول الأول عن تحصيل رسوم الاشتراكات التى يتحملها المزارع مقابل إعطائه البطاقة فور اعتمادها وإقرارها من هيئة التأمين الصحى، على أن تسدد الاشتراكات تحت حساب خاص بالتأمين الصحى ببنك التنمية والائتمان الزراعى برقم 10587، لتفعيل المنظومة.

 

وأكد المصدر أن وزارة الزراعة، بعد توجيهات رئيس الوزراء، فى انتظار رد الهيئة العامة للتأمين الصحى، باستخراج بطاقات الرعاية الصحية للدفعة الأولى، حتى يتم تسليمها فورا إلى الجمعيات التعاونية الزراعية لتوزيعها، وتحصيل الاشتراكات السنوية من المزارعين، وتوريدها إلى هيئة التأمين أولا بأول لتفعيل الخدمة الصحية، واستكمال حصر باقى الفلاحين فى المرحلة الثانية وضمهم إلى كشوف الحصر للاستفادة من منظومة الرعاية الصحية حال تطبيقها.

 

كان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خاطب الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بإصدار تعليماته إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى، بالإسراع فى استخراج بطاقات الرعاية الصحية للمزارعين، حيث أكد الخطاب أن هناك تعاونا مثمرا بين الوزارتين تفعيلا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، رقم 127 لسنة 2014 بشأن منظومة التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة، وتفعيل الخدمة.

 

وتابع المصدر، أن هناك حوالى 10 ملايين فلاح سيستفيد من مشروع تطبيق التأمين الصحى، منهم 4 ملايين و586 ألف فلاح حائز و6 ملايين عامل زراعى يمتهنون العمل فى الزراعة، مؤكدا أن هناك مباحثات تجرى حاليا لإضافة زوجة الفلاح إلى قانون التأمين الصحى، وضم عمال اليومية الزراعية والصيادين إلى القانون بجانب الفلاحين الحائزين للأراضى الزراعية من غير المؤمن عليهم صحيا تبع جهات حكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة