صدام سلفى شيعى حول الدور الإيرانى بالمنطقة..ياسر برهامى:الشيعة كانوا سببا فى دخول التتار بغداد وعادل نصر: الحرس الثورى استغل داعش ..وقيادى شيعى يرد: هل يمكن لبرهامى أن يدعو على قتلة جنودنا؟

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 03:47 م
صدام سلفى شيعى حول الدور الإيرانى بالمنطقة..ياسر برهامى:الشيعة كانوا سببا فى دخول التتار بغداد وعادل نصر: الحرس الثورى استغل داعش ..وقيادى شيعى يرد: هل يمكن لبرهامى أن يدعو على قتلة جنودنا؟ ياسر برهامى وعماد قنديل
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم سلفيون إيران باستغلال قيادات الشيعة فى مصر، وغيرها من البلاد العربية، من أجل التدخل فى الشأن العربى، والمصرى، وشبهوا الشيعة بالدواعش، فى الوقت الذى اتهم فيه قيادات شيعة، السلفيين بأنهم من يدعمون الأفكار الداعشية. 

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية إن إيران عدو حقيقي لكل البلاد السنية، ولها مطامع قومية فارسية ومطامع دينية طائفية شيعية، ولها مطامع اقتصادية للسيطرة على المنطقة، وهناك قوى عالمية كبرى تدعمها وتراها الأنسب لكي تكون القوة الثانية بعد الكيان الصهيوني في المنطقة على حساب مصر والسعودية وكل دول الخليج وباقي الدول الأخرى، التي لم تعد دولًا وبقيت بمسمى الدولة، وحجمها وثقلها السكاني والاقتصادي والجغرافي لا يمكن أن يسمح لها بمقاومة المشروع الشيعي الفارسي.

وأضاف "برهامي" فى بيان له اليوم أن أحلام الإمبراطورية الإيرانية واضحة وأصابع التدخل في كل مكان مستمرة، موضحًا أن محاولة الغزو الفكرى الشيعي مستمرة فى العالم العربي والإسلامي .

وأشار إلى أن أول وسيلة لتحجيم هذا الخطر إدراكه؛ لأن البعض مازال يتواصل مع الإيرانيين تواصل الأصدقاء الحميمين وربما يتلقى الدعم المالي والإعلامى وغيره، فلابد من إدراك هذا الخطر أولًا.

وأشار "برهامي" إلى أن الوسيلة الثانية لمواجهة الخطر الشيعي هو مقاومة هذا الأمر من تعريف الناس بحقيقة عقيدة الشيعة ومخالفاتهم لثوابت الأمة الإسلامية في الإيمان بالله والملائكة والرسل واليوم الآخر والقدر خيره وشره والإيمان والكفر والاعتقاد في الصحابة وآل البيت والإمامة .

ولفت نائب رئيس الدعوة السلفي، إلى ضرورة تعريف الناس بفظائع هذا المذهب وتحذيرهم من البدع التي يتضمنها، وأمر ثالث هو أنه لابد من تعريف الناس بتاريخهم القديم والحديث، ماذا صنعوا لما هجم التتار على بغداد؟ وكيف كانوا سببًا في اقتحام بغداد .

وأوضح برهامى أن الوسيلة الرابعة لمواجهة الخطر الشيعي الإيراني هو أنه لابد من تحذير الساسة ورجال الأمن والأجهزة المعلوماتية من تحركات هؤلاء داخل الدول وتجمعاتهم باسم الحسينيات والدعم الأجنبي لهم باسم حرية الرأي؛ لإثارة الفتن والتى تنتهي غالبًا بسفك الدماء.

وفى السياق ذاته وصف عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية، تنظيم داعش، بالصناعة الصهيوينة، التى تسببت أفعاله فى دعم مصالح إيران داخل العراق، وقال المتحدث باسم الدعوة السلفية فى بيان له :أعتقد أن أمر داعش بات واضحًا للعيان حيث كان وبالا على أهل السنة والعراق وسوريا وسائر بلاد الإسلام، وكانت خير عون لإيران والرافضة؛ حيث اتخذت ذريعة لاحتياج الحرس الثورى الإيرانى أرض العراق والقيام بأعمال إبادة لأهل السنة والجماعة بدعم محاربة الإرهاب.

فى المقابل شن عماد قنديل، القيادى الشعيى، هجوما عنيفا على ياسر برهامى، واتهمه بأن أفكاره تشبه فكر الدواعش.

واتهم القيادى الشيعى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ياسر برهامى بالتكفيرى قائلا :"على برهامى أن يرد على هذه الأسئلة :"ما حكم أنصار بيت المقدس الذين يقتلون أولادنا في الجيش المصرى؟ وهل ممكن أن تتوجه إلى الله بالدعاء عليهم؟!، فياسر برهامى يحمل فكرا هو نفس فكر أنصار بيت المقدس الإرهابي".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

دعكم من الأفلام التعبانة بتاعتكم.. خلاص ما بياكلش معانا

كلهم واحد ....سلفيين أو شيعة روافض أو إخوان شياطين ...كلهم لهم نفس الأهداف ... السلطة فقط والباقى يحله ربنا ساعتها !!!!! بتضحكوا على الشعب المصرى ولكن هيهات كلكم طلاب سلطة ودنيا فقط.. أصبحتم عراة أمام الناس..

عدد الردود 0

بواسطة:

فرغون

إلى برهامى

إلى برهامى و السلفيين أمثال عبد المقصود : يعنى ما سمعناش صوتكم لما مرسى الغبره زار إيران؟ هما وقتها ما كانوش شيعه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" و ألم تكن مصر شيعية عند قدوم التتار ؟! "

سنة أم شيعة ... الى متى سنقسم الاسلام الى شيع و خوارج ؟؟!!! ألا يوجد عاقل فى الأمة ؟؟!!! ...... ثم ألم تكن مصر شيعية و قت قدوم التتار و كان الأزهر الفاطمي شيعي و بسبب شعب مصر انتهى عهد التتار الى الأبد , ( و بعد ذلك تحولت مصر الى المذهب السني تحت حكم صلاح الدين الذى أهمل الأزهر عقودا طويلة بسبب تعصبه ) ؟؟؟!!!!! .............. نحن لا نريد أمثال برهامي الذين لن يهدأوا الا بعد أن يخربوا البلاد و يقسمونها بإثارة النعرة الطائفية و التحزبات فهذا شيعي و هذا سني , و ذاك نصراني و ذلك مسلم .... و يتناسون أن الجميع مصريون يجمعهم وطن واحد و علم واحد و أن الذى يستفيد من هذا هو من سنّ شريعة " فرق تسد " !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" سؤال الى ياسر برهامي و عادل نصر "

هل يجسر ياسر برهامي و عادل نصر على تكفير داعش و القاعدة و أنصار بيت المقدس الذين يتفاخرون بأنهم سنيون و ضد الشيعة بالرغم من علمهما و اعترافهما بأن أول المضارين من المسلمين بسببهم هم أهل السنة و أنهم كانوا وبالا على الدول السنبة و أهلها بل على سائر بلاد الاسلام قبل غيرها , و أنهم الذين أعطوا ايران زريعة التدخل فى العالم العربي ( و ليس هم فقط بل و معهم تركيا و أمريكا بل و اسرائيل ) ؟؟؟!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة