سلطنة عمان تنفى تهريب أسلحة عبر حدودها إلى اليمن

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 02:38 م
سلطنة عمان تنفى تهريب أسلحة عبر حدودها إلى اليمن قابوس بن سعيد سلطان عمان
مسقط (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفت السلطات العمانية بشدة التقارير التى تحدثت عن تهريب أسلحة إلى المتمردين الحوثيين عبر حدودها الطويلة مع اليمن معتبرة ان مهربى الاسلحة يستخدمون سواحل غير خاضعة للمراقبة فى اليمن لتهريب الاسلحة.

وقالت وزارة الخارجية العمانية على موقعها على الآنترنت فى وقت متآخر من الخميس أن الأخبار عن مرور أسلحة إلى اليمن "ليس له أساس من الصحة"، مؤكدة "ليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضى السلطنة".

وياتى النفى بعد تقارير بأن أسلحة تهرب من عمان إلى اليمن.

وعمان من الدول العربية القليلة التى تقيم علاقات جيدة مع ايران التى تدعم الحوثيين، واستخدمت تلك العلاقات للتوسط فى محادثات السلام بين المتمردين والحكومة المعترف بها.

وقالت الوزارة فى بيأنها ان مسالة تهريب الاسلحة "تمت مناقشتها مع عدد من دول التحألف العربى والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها".

وأضافت ان "السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أى سلطة حكومية فى الجمهورية اليمنية لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح".

وعمان هى الدولة الخليجية الوحيدة التى لم تشارك فى التحألف العربى بقيادة السعودية الذى يشن منذ إذار/مارس 2015 حملة قصف ضد المتمردين الحوثيين دعما للرئيس عبد ربه منصور هادى.

ويفرض التحألف حظرا جويا وبحريا على اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة