س وج اليوم السابع .. من يحسم سباق الكرة الذهبية 2016 ؟

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 08:15 م
 س وج اليوم السابع .. من يحسم سباق الكرة الذهبية 2016 ؟ الثلاثى رونالدو وميسي وجريزمان
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهران فقط ويتم الإعلان عن الفائز بلقب الجائزة الأكبر فى تاريخ كرة القدم وهى الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم لعام 2016، حيث ستعود الجائزة إلى سابق عهدها بعد انفصالها مؤخرا عن جائزة "بالون دور" التى تمنحها المجلة الفرنسية الشهيرة فرانس فوتبول كل عام.

المؤشرات جميعها  تكشف أن السباق هذه المرة سينحصر كالعادة بين الثنائى التاريخي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى، وليونيل ميسي مهاجم برشلونة، على أن ينضم لهم المهاجم الفرنسي الشاب أنطوان جريزمان، وهنا نطرح التساؤل الصعب وهو من سيتمكن من حسم سباق الكرة الذهبية لصالحه، وهو ما نجيب عنه فى التقرير التالى:

كريستيانو رونالدو

يرى كثيرون أن رونالدو هو المرشح الأول للفوز بالجائزة، فالفائز بلقب الكرة الذهبية 3 مرات حقق إنجازات هذا العام لم يحققها معا فى عام واحد طوال مسيرته، أبرزها فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، وهى تلك البطولة التى دائما ما يكون لها دور كبير فى ترجيح كفة لاعب عن الآخر، بالإضافة إلى لقب إعجازى مع منتخب البرتغال الضعيف مقارنة ببقية منتخبات أوروبا العملاقة، وهو الفوز ببطولة يورو 2016 على حساب فرنسا.

استطاع رونالدو فى بطولة دوري الأبطال الموسم الماضى تسجيل 16 هدف خلال 12 مباراة، وتوج بجائزة أفضل لاعب أوروبي أغسطس الماضى على حساب جريزمان وجاريث بيل، قبل أن يفوز ببطولة السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية.

وبعد الإصابة الشهيرة التى تعرض لها فى نهائى يورو 2016 ، عاد رونالدو بقوة مع منتخب بلاده مسجلا فى شباك أندورا سوبر هاتريك، وهدف فى مرمى جزر الفارو، بتصفيات مونديال 2018، ولكنه سجل هدفين فقط مع الملكى منذ العودة من الإصابة.

ليونيل ميسي

الإستثنائى مر بظروف صعبة فى عام 2016 بداية من خسارة دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائى على يد أتلتيكو مدريد، مرورا بخسارة لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى مع منتخب الأرجنتين، ثم إعلانه الإعتزال الدولى قبل العودة مجددا مع التانجو فى تصفيات كأس العالم.

لكن يظل ميسي هو ميسي، فقد نجح ابن الأرجنتين مؤخرا فى قيادة برشلونة لسحق مانشستر سيتي الإنجليزي بالجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى الأبطال بتسجيله الهاتريك السابع فى تاريخه بالبطولة والوصل إلى الهدف 89 بالبطولة، ويتفوق على رونالدو فى تسجيل الأهداف خلال العام حيث سجل 47 هدف بينما أحرز الدون 41 فقط، وهو هداف دورى الأبطال فى النسخة الحالية برصيد 6 أهداف.

أنطوان جريزمان

اما فتى فرنسا المدلل ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان، فيعيش أفضل فتراته كلاعب كرة قدم، فهو هداف الموسم الحالى لليجا برصيد 6 أهداف بالتساوى مع سواريز نجم برشلونة، وحرمه الحظ من ضعف حظوظه قليلا بالفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد خسارة لقب دورى الأبطال مع أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد فى النهائى، وخسارة الليجا الموسم الماضى فى الرمق الأخير، فضلا عن خسارة لقب لو تحقق لكان الأفضل فى مسيرته وهو يورو 2016 مع منتخب فرنسا.

افتقد جريزمان لقبين خلال 43 يوما هما دورى الأبطال واليورو، ورغم ذلك سيدخل فى القائمة بقوة مع الثنائى التاريخى بحسب توقعات الصحيفة الإسبانية، لاسيما وأنه حل وصيفا لرونالدو فى جائزة أفضل لاعب بأوروبا متفوقا على جاريث بيل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسم

رونالدو

اولا رونالدو احرز حوالى 9 اهداف منذ رجوعة من الاصابة و صنع 5 اهداف او اكثر .. ثانيا : ميسى خرج من دور الثمانية بدورى الابطال ولم يصل حتى لنصف النهائى و هو الذى تسبب بخسارة منتخب بلاده للكوبا عندما ضيع ضربة جزاء .. ثالثا : هو يعنى لما ميسى يجيب هاتريك امام 10 لاعبين من السيتى يأخذ الكرة الذهبية عشان كدة ؟؟ الكرة الذهبية تكون محسومة للفائز بدورى الابطال فإذا اضفنا بطولة اليورو التاريخة للبرتغال فبالتأكيد رونالدو هو اللى يستحقها .. جريزمان خسر نهائيى الابطال و اليورو امام رونالدو ..اما ميسى فهو خرج مبكرا من دورى الابطال و خسر منتخب بلاده الكوبا ..حتى إن سواريز يستحق التواجد مكان ميسى بجوار جريزمان و رونالدو

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مصر

ميسي يستحق الكرة الدهبية هذا العام لانة اكثر من سجل واكثر من صنع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة