واشنطن بوست تكشف نقاط ضعف هيلارى كلينتون

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:41 م
واشنطن بوست تكشف نقاط ضعف هيلارى كلينتون هيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، فى تحليل لأداء المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون خلال المناظرات التى خاضتها أمام منافسها الجمهورى دونالد ترامب، إن نقاط ضعف هيلارى كانت فى الدفاع عن مواقفها.

 

وأوضحت الصحيفة أن  كلينتون فى مناظرتها الأخيرة تلقت سؤالاً مماثلاً للانتقادات التى تعرضت لها طوال أشهر، يتعلق بما إذا كانت علاقات مؤسسة عائلتها الخيرية بالمانحين قد استفادت من عملها بالخارجية، ولم ترد فى البداية بالإيجاب أو النفى.

وعندما طرح مدير المناظرة كريس والس السؤال مرة أخرى قالت "إنه لا يوجد دليل"، لكن ترامب تدخل ووصف مؤسسة كلينتون بالكيان الإجرامى، قبل أن يضيف لاحقا "لماذا لا يعيدون الأموال".

 هذا الحديث يوضح جانبا غالباً ما تم إغفاله فى أداء كلينتون القوى خلال مواجهاتها الثلاث مع ترامب، حيث أنها أظهرت فيها استياءً من التدقيق حول سجلها وعانت فى بعض الأوقات لتقدم إجابات واضحة عن الأمور المثيرة للجدل والمواقف السياسية التى تم طرحها منذ شهور.

 

وفى المناظرة الأخيرة كانت كلينتون أكثر أناقة فى التعامل مع القضايا الحساسة مثل التجارة التى تعثرت فيها فى المناظرات السابقة، لكن برغم ذلك، تم الضغط عليها مراراً من أجل الدفاع عن المواقف التى اتخذتها سابقا مثب دعمها لفرض حظر جوى على سوريا وتعزيز أمن الحدود.

 

 وكشفت المناظرات الثلاث الضعف الحقيقى لدى المرشحة الديمقراطية الذى يمكن أن تواجهه حملتها فى الأيام المتبقية، ويمكن أن يعيق قدرتها على إعادة توحيد البلاد والحكم بشكل فعال فى حال فوزها فى الانتخابات.

 وقبل المناظرة الأخيرة، لم يغير أداء كلينتون كثيراً فى الانطباع السلبى إلى حد كبير لدى الرأى العام عنها، وهى عقبة يمكن أن تلوح بشكل أكبر فى السباق لولا الجدل الكبير الذى يحيط بترامب.  فقبل المناظرة، قال 36% فقط من الناخبين المحتملين أنهم يرون كلينتون نزيهة وجديرة بالثقة، وفقا لاستطلاع أجرته الصحيفة خلال الأسبوع الماضى.

 

وتابعت واشنطن بوست قائلة: إن إجابات كلينتون فى المناظرات الثلاث التى غلب عليها الطابع الدفاعى يمكن أن تبشر بتحديات قادمة امامها لو فازت فى الإنتخابات ومواجهتها مهمة طمأنة الرأى العام الأمريكى والتودد للكونجرس الذى يمكن أن يقوده خصومها الجمهوريون.

 

فضلا عن ذلك، فإن الفشل فى وضع حد للجدل الذى أضر بموقفها لن يؤدى إلا إلى تغليب فكرة إجراء تحقيقات من قبل الكونجرس وعداء واضح من الجمهوريين لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة