ننفرد بنشر صور مشروع تطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر

الخميس، 20 أكتوبر 2016 11:00 م
ننفرد بنشر صور مشروع تطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر مشروع تطوير عباس العقاد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع"، على التصور الذى سيتم تنفيذه فى  مشروع تطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر، ويتولى تنفيذ هذا المشروع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى، وأيضا فريق العمل المكون من المهندس سيف مراد والمهندس محمد زكى والمهندس أحمد صلاح والمهندسة ديانا المهندس أحمد نصر.

وقال "سيف مراد" أن مصر لا تقل شيئا عن دول العالم، لهذا أفكر فى أن تصبح شوارع مصر مواكبة لشوارع العالم المتقدم، وبدأنا أنا وفريق العمل المكون من المهندس محمد زكى والمهندس أحمد صلاح والمهندسة ديانا المهندس أحمد نصر، فى تطوير شارع عباس العقاد بمدينة نصر باعتباره أكثر الشوارع تعقيداً لأنه شارع رئيسى يربط بين عدة شوارع وأيضا نظراً لأنه شارع تجارى مهم.

 وأشار "سيف مراد" إلى أن خطة مشروع تطوير الشوارع تستوجب إقامة ثلاثة حارات منها حارة للمحلات لا تزيد عن متر، وحارة للمشاة وحارة لأعمدة الإنارة للسيارات وللمشاة، ومكان مخصص لمقاعد الناس، وزرع شجر فى الشارع كل 8 متر، إضافة إلى أماكن مخصصة لوضع القمامة وأيضا حارة مخصصة لموقف سيارات الملاكى، كما يتواجد فى المشروع أماكن مخصصة لموقف الأتوبيسات وأماكن مخصصة للتاكسى والميكروباصات.

 ولفت "سيف مراد" إلى أنه وفر مساحة الشارع من خلال تقليص حجم الجزية المتواجدة فى الشارع من 12مترا إلى متر واحد، إضافة إلى هذا نظمنا شكل الرصيف لا يوسع ولا يضيق من بداية الشارع عباس العقاد حتى نهايته، وأيضا المشروع موحد وجهات المحلات، وأيضا عبور المشاة منظمة بشكل إجبارى.

وتابع "سيف مراد" أن  محافظة القاهرة، وافق على تنفيذ المشروع خلال الاجتماع الأخير، وتم الاتفاق على تكوين لجنة من  العديد من استشاريين وأعضاء تنسيق الحضارى، للوقوف على تكاليف المشروع والبدء فى تنفيذه، مضيفا أنه يتمنى من الحكومة أن تتوسع للتطوير شوارع مصرية أخرى.

فريق عمل تطوير عباس العقاد









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة