نائب وزير الاقتصاد السعودى: سنفلس خلال 3 سنوات ما لم نتخذ الإجراءات الحالية

الخميس، 20 أكتوبر 2016 04:41 م
نائب وزير الاقتصاد السعودى: سنفلس خلال 3 سنوات ما لم نتخذ الإجراءات الحالية محمد التويجرى نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال محمد التويجرى، نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودى، إن السعودية ستعانى من الإفلاس حتماً خلال 3 سنوات حال لم تتخذ السعودية الإجراءات الحالية، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن 90% من دخل السعودية يذهب إلى "الرواتب والديون".
 
وأضاف "التويجرى"، بحسب ما نشرت جريدة الحياة، أنه فى حال افترضنا أن النفط ظل على وضعه الحال بأسعار 40 إلى 50 دولاراً للبرميل، وأننا لم نتخذ أى إجراء إصلاحى بهذه الجرأة، وإذا استمرت الأوضاع الاقتصادية العالمية بوضعها الحالى، وقد تزداد سوءاً، فالإفلاس حتمى خلال 3 إلى 4 سنوات.
 
وأوضح "التويجرى" أن المملكة لم تستغل انهيارات الأسواق العالمية فى العام 2008، موضحاً أن الوضع العام الذى وصلنا إليه يختصر فى كلمة واحدة أن اعتمادنا على النفط اعتماد بحت، وأضاف أن هناك مشروعات نفذتها الدولة خلال العقد الماضى من دون تخطيط، ولا عوائد لها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد بهجت

يالهوووي

بجد وكلمه حق لما تكون السعوديه بدخلها ببترولها بسياحتها الدينيه بمكانتها بتقول كدا يبقي من الاخر المصريين يتحملوا بلدهم وكله يحط لسانه جوا بقه..

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي حسن

كلمة حكمة ياريت نفهمها

كلمة حكمة ياريت نفهمها "... هناك مشروعات نفذتها الدولة خلال العقد الماضى من دون تخطيط، ولا عوائد لها"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة