محافظ الفيوم: لا يوجد تطعيمات مسممة.. والإيحاء وراء إصابة الطلاب بالإغماء

الخميس، 20 أكتوبر 2016 06:09 م
محافظ الفيوم: لا يوجد تطعيمات مسممة.. والإيحاء وراء إصابة الطلاب بالإغماء الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم أنه لا يوجد شىء اسمه تطعيمات مسممة، وأن ما حدث فى مركز إطسا اليوم أن التطعيمات لها آثار جانبية ظهرت لدى عدد من التلاميذ، ثم بدأت حالة إيحائية تصيب باقى التلاميذ مما جعلهم يصابون بحالات إغماء.

 

وأضاف المحافظ فى مؤتمر صحفى عقده منذ قليل، أن إجمالى عدد حالات الإصابة بالإغماء بلغ 203 حالة، وقام بصفته طبيب أطفال بتوقيع الكشف الطبى عليهم ،والتأكد من سلامتهم، وأن حالتهم الصحية جيدة.

 

ولفت المحافظ خلال المؤتمر أن حملة التطعيمات التي تنفذها وزارة الصحة لطلاب المدارس تمكنت من تطعيم 3882 طفل فى مركز إطسا، حتى اليوم، وأنه أثناء تطعيم الطلاب بمدرسة عنك الابتدائية بإطسا، حدث هبوط وإغماء لبعض الحالات، حيث انتقل الشعور بالإعياء والصداع وألم فى الأطراف لبعض التلاميذ، وتم استعداء الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات، والوحدات الصحية القريبة.

 

وأوضح محافظ الفيوم، أن مستشفى إطسا المركزى، استقبل 133 حالة، تم الكشف عليهم فى الاستقبال، ودخل منهم 48 حالة تحت الملاحظة، وخرجوا جميعا من المستشفى، لاستجابتهم للعلاج، و9 حالات بمستشفى الفيوم العام، وخرجوا أيضا، و12 حالة من المصابين فى وحدة صحية الغرق وخرجوا، و59 حالة للوحدة الصحية بقرية الحجر، وخرجوا منها.

 

وأكد سامى أنه انتشرت الشائعات المغرضة بوجود حالات وفاة، مشددا أنه لا توجد حالة وفاة واحدة، أو حتى حالة خطرة، وأن كل الحالات عادت إلى منازلهم بالسلامة، بالإضافة إلى شائعة توزيع تعويضات، مما أدى إلى حضور عدد من أهالى التلاميذ الذين سبق تطعيم أطفالهم، خلال اليومين السابقين إلى المستشفى، وتقابل مع هؤلاء الأهالى، وطمأنهم، مشيرا إلى أن وزير الصحة، كان يتابع الموقف أولا بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة