لجنة الصحة بالبرلمان تقسم أعضائها إلى 5 مجموعات لزيارة المحافظات

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:35 م
لجنة الصحة بالبرلمان تقسم أعضائها إلى 5 مجموعات لزيارة المحافظات النائب محمود أبو الخير أمين سر لجنة الصحة
محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب الدكتور محمود حمدى أبو الخير، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن هيئة المكتب اتفقت على تنظيم زيارات ميدانية فى جميع المحافظات، من خلال تقسيم أعضاء اللجنة إلى 5 مجموعات لتغطية كافة المحافظات، كالتالى، (شمال الدلتا والقاهرة الكبرى وجنوب الصعيد وشمال ووسط الصعيد وغرب الدلتا).

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كل مجموعة ستقوم بمعاينة المشاكل ووضع البنية التحتية فى المنشآت الطبية ورفع تقرير كامل من كل مجموعة للجنة، بالإضافة إلى متابعة طلبات الإحاطة والاستجوابات التى تقدم من النواب.

 

وأوضح أن اللجنة تضع قوانين التأمين الصحى الشامل وهيئة الدواء المصرية، ووضع قانون للدم ومشتقاته ضمن أولوياتها الفترة القادمة.

 

وأشار إلى أن بعض النواب أعدوا مشروع قانون فى دور الانعقاد الأول خاص ببنوك الدم والرقابة عليه وسيتم عرضه ومناقشته خلال دور الانعقاد الحالى.

 

وتابع: "أما بالنسبة للدور الرقابى للجنة، فإن اللجنة ستناقش مشاكل نتقص الأدوية والمحاليل الطبية فى المستشفيات، ومشاكل نقص مستلزمات الكلى والغسيل الكلوى، وسيتم تشكيل لجان تقصى حقائق فى بعض المشاكل من ضمنها مشاكل الأدوية والفساد فى هذا القطاع والاحتكار وارتفاع الأسعار وغيرها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة