تصل لـ50% من الأرباح.. تعرف على أنواع الضرائب على رجال الأعمال فى أمريكا

الخميس، 20 أكتوبر 2016 10:28 م
تصل لـ50% من الأرباح.. تعرف على أنواع الضرائب على رجال الأعمال فى أمريكا رجل الأعمال حسام وزيرى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما هى أنواع الضرائب المفروضة على رجال الأعمال فى أمريكا..وما هى عقوبات التهرب الضريبى.. وما موقف المرشح على الرئاسة الأمريكية "ترامب" من التهم التى تلاحقه بالتهرب الضريبى؟.. أسئلة يجب عليها رجل الأعمال المصرى المقيم فى فلوريدا حسام وزيرى.
 
ويوضح وزيري، أن الضرائب فى أمريكا تختلف من ولاية إلى أخرى، ففى نيويورك 3 ضرائب "الضرائب الفيدرالية وضرائب المدينة والولاية"، أما فى بعض ولايات الجنوب مثل فلوريدا "ضرائب فيدرالية فقط"، ونسبتها فى المتوسط فى حدود 30 % إلى 40%، حسب النسب المقررة.
 
ويشير إلى أن المواطنين العاديين، يدفعون ضرائبهم الشخصية، أما رجال الأعمال، فيدفعون ضرائب البيزنس ثم ينهون إجراءات ضرائبهم الشخصية، ولذلك الضرائب على البيزنس يكون تاريخ انتهاؤها 15 مارس من كل عام، أما الضرائب الشخصية 15 إبريل .
 

لكن ما هى النسب المفروضة على رجال الأعمال؟

 
لا توجد نسبة معينة مفروضة على رجال الأعمال، ولكن أمامهم 3 اختيارات:
 

أولا": : S corporation

 
هذا الشخص يملأ أوراق ضريبية كل عام، لكن لا يدفع الضرائب، فهو يقدم الأوراق وليس شرطا أن توافق الجهة الضريبية، وفى حال الموافقة لا يدفع المستثمر ضرائب.
 

ثانيا: C corporation   

 
هذه الفئة تخص المستثمرين الأجانب، وضرائبها مرتفعة وتبدأ من 15% على المكسب حتى 50 ألف دولار، وأعلى من 50 ألف دولار النسبة تزيد بحد أقصى 50 % بحد أقصى.
 
 

ثالثا : LL corporation, Mitt "شركة محدودة المسئولية الشخصية"

 
معظمها شركات كبيرة، ويكون هناك إعفاءات البنزين الذى يستخدم فى البيزنس، والوجبات وغداء وعشاء العمل، وملابس الموظفين، ومصاريف السيارات، والمكاتب وأى مصاريف للشركة.
 
لا توجد نسبة محددة، للضرائب على هذه الفئة وتتوقف على حجم البيزنس، وحسب الخصومات والمحاسب، وإذا خسر فى البيزنس تخصم نسبة خساراته من النسبة العامة لضرائبه الشخصية
 

الفئة الرابعة: Employed  Self 

 
أصحاب هذه الفئة يدفعون ضرائب على كل مكاسبهم، ولا يخصم أى شىء فى أى مرحلة، ومتوسط هذه الضرائب من 35: 40 % على مكسبه، كما يدفع 15 % زيادة على ضرائب المعاش، وهو ما يعنى أنها قد تصل إلى 55 %.
 
ويوضح وزيرى أن الحكومة بصفة عامة تمنح المواطنين أثناء إعداد "الضرائب الشخصية"، نحو  10.300 دولار سنويا لكل مواطن يتم تحصيل ضرائب ما فوقها، وتكن كالتالى (عبارة عن 4 آلاف دولار، ومثلها لزوجته ومثلها لأولاده، و6 آلاف و300 دولار لكل من لديه بيزنس وإذا كان متزوجا زوجته لها مثله).
 

لكن ما هى العقوبات التى تفرض على من يتهرب من الضرائب؟

 
التهرب الضريبى جريمة فيدرالية، وهو من أخطر التهم التى توجه لشخص وتلحق بصاحبها العار، توقع عليه غرامات كبيرة تصل إلى السجن، وحال ثبوت تهمة التهرب الضريبى، يدفع الضرائب مضافا إليها فوائد وجزاءات وقد يسجن أيضا.
 
وأشار حسام وزيرى، إلى أن إحدى المليارديرات الشهيرات ليونا هلمسلى حكم عليها بالحبس 4 سنوات بسبب خصم منزل فاخر من البيزنس وكان عمرها 72 عاما، وتم سجنها بالفعل، وأيضا الممثل الشهير ويزلى سنايبس حبس 4 سنوات بسبب التهرب الضريبى.
 
وأضاف أن آل كابون لم تستطع الحكومة إلصاق أى جريمة من الجرائم به، والتهمة الوحيدة التى حبس بسببها وحكم عليه بالسجن 11 عاما وتوفى داخل السجن.
 

وما موقف ترامب من التهرب الضريبى والتهم الموجهة إليه؟

 
بالنسبة لرجال الأعمال، فى الانتخابات الماضية كان "رومنى" أحد المرشحين ضد أوباما كان يدفع 13 % فقط، وفوجئنا أن ترامب لا يدفع ضرائب.
 
قانونيا ترامب لم يرتكب جريمة بعدم دفعه ضرائب فيدرالية، لأن لديه بيزنس كبير، ويعين محامين ومحاسبين كبار، يتولون مسئولية الخصم من الضرائب دون ارتكاب أخطاء قانونيا، أى "عملية تحايل قانونية"، كما أنه فى المواجهة الاخيرة، رد على كلينتون قائلا: "لماذا لم تغيروا القانون أثناء عضويتك بالكونجرس".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة