بالفيديو.. تاريخ من المواجهات المثيرة بين مصر وغانا قبل كأس أفريقيا

الخميس، 20 أكتوبر 2016 05:54 م
بالفيديو.. تاريخ من المواجهات المثيرة بين مصر وغانا قبل كأس أفريقيا فرحة جدو بهدفه فى غانا 2010
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد كرة القدم دائمًا مواجهات من نوع خاص بين منتخبات معينة، وتكون حافلة بالإثارة التى تجعلها تبدو مثل مباريات الديربى القوية فى الدوريات الكبرى، ومنها المواجهة التى تجمع بين المنتخبين المصرى، والغانى، وتشهد دائمًا أحداث مثيرة للغاية.

وسيتجدد اللقاء مجددًا بين المنتخبين، بعدما أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، عن وقوع الفراعنة مع النجوم السوداء، فى المجموعة الرابعة، مثلما حدث فى قرعة كأس العالم، التى شهدت وقوع المنتخبين أيضًا، فى المجموعة الخامسة سويًا.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أبرز المواجهات التى جمعت المنتخبين فى السنوات الأخيرة، والتى جعلت الإعلام الغانى، يصف الفراعنة بأنهم "العدو القديم" للنجوم السوداء، بسبب مواجهاتهما المتكررة.

 

1- نهائى كأس الأمم الأفريقية 2010

حسمه المنتخب المصرى لصالحه بالهدف الذى سجله النجم محمد ناجى جدو، قبل النهاية بـ5 دقائق فقط.

 
 
 

2- مباراة ودية فى 2013

تعرض المنتخب المصرى لهزيمة كبيرة بثلاثة أهداف دون رد، وأقيمت المباراة فى دولة الإمارات.

 
 
 

3- ذهاب المرحلة الفاصلة لتصفيات مونديال 2014

مباراة كارثية فى تاريخ المنتخب المصرى تلك التى تعرض فيها للهزيمة أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف، والتى عرفت باسم "فضحية كوماسى"، وتسببت فى عدم تأهل الفراعنة للمونديال البرازيلى.

 
 
 

4- إياب المرحلة الفاصلة لتصفيات مونديال 2014

رغم أن المنتخب المصرى نجح فى الفوز بهدفين لهدف، إلا أن ذلك لم يشفع له من أجل التأهل للمونديال، بسبب نتيجة مباراة الذهاب، لتكون النتيجة النهائية 7 : 3.

 
 
 

ومن المقرر أن تكون المباراة المقبلة بين المنتخبين فى 13 نوفمبر القادم بالإسكندرية، فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018، على أن تكون مباراتهما فى كأس الأمم الإفريقية ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، فى 25 يناير المقبل، مع العلم أن المجموعة الرابعة تضم مالى وأوغندا بخلاف غانا ومصر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة