بالصور.. أهالى شرق شبرا الخيمة يشكون من تراكم القمامة فى الشوارع

الخميس، 20 أكتوبر 2016 01:15 ص
بالصور.. أهالى شرق شبرا الخيمة يشكون من تراكم القمامة فى الشوارع القمامة تملئ شوارع حى شرق شبرا الخيمة
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراكم القمامة فى الشوارع ما زال المشهد الرئيسى فى العديد من الأماكن الهامة بشبرا الخيمة والتى بدورها ما زالت تتفاقم وتهدد حياة المواطنين بالأمراض والأوبئة فضلا عن المظهر الحضارى للمنطقة.

 

رصد "اليوم السابع" تراكم كميات كبيرة من القمامة في عدد من شوارع حى شرق شبرا الخيمة مما أثار غضب سكان المنطقة وتخوفهم من ترك هذه القمامة لفترات طويلة مما يعرضهم وأطفالهم بالإصابة بأمراض عديدة.

 

وقال "عادل المليجى" – موظف – تراكم القمامة يكشف عن مدى الإهمال من قبل المسئولين بعدما تحولت معظم الشوارع إلى مقالب عمومية لإلقاء المخلفات بجميع أنواعها فضلا عن إضرام النيران بها وينتج عنها ارتفاع ألسنة الأدخنة والنيران التى تسبب الحساسية والربو لدى المواطنين، قائلا: "بناشد المسئولين سرعة التحرك برفع القمامة ومنع إلقائها فى الشارع مرة أخرى".

 

وأكد "مجدى عبد الرحمن" – طالب – أنا كل يوم وأنا رايح الجامعة استنشق هواء ملىء بالأمراض بسبب انتشار القمامة فى الشوارع وأمام منازل ومحلات المواطنين الذين اصبحوا يستنشقون جميعا هواء ملوثا ورائحته كريهة بسبب تراكم القمامة وعدم قيام عمال النظافة بجمعها بشكل منتظم.

 

وقالت "وفاء مصطفى" – ربة منزل -  أصبحت القمامة كارثة تهدد صحتنا وصحة أطفالنا ولم نجد أحدا من المسئولين يشعر بنا ويتدخل لحل تلك الأزمة متسائلة: "إحنا ندفع رسوم نظافة على إيصالات الكهرباء والشوارع كلها قمامة ليه؟".

 

وأضاف الأهالى إذا لم يشعر بنا المسئولين فمن يشعر بمشاكلنا فتقدمنا  أكثر من مرة بشكاوى حتى يضع حد لتلك الأزمة التى تؤرقنا ليل نهار ولكن لم نجد حتى الآن أى حلول.

وطالب أهالى حى شرق شبرا الخيمة اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية سرعة التدخل وإصدار تكليفات لرئيس الحى بعمل حملات مستمرة بالمنطقة ورفع تلك القمامة حفاظا على صحتهم وأطفالهم وتجميل المظهر الحضارى.

القمامة تملأ شوارع حى شرق شبرا الخيمة

تراكم القمامة بشوارع شبرا الخيمة تهدد صحة المواطنين

 جانب من إهمال المسئولين عن رفع القمامة

جانب من القمامة بشوارع شبرا الخيمة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة