النائب علاء عابد: إنجاب زوجة حبارة نتيجة "خلوة" داخل السجن مجرد شائعات

الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:01 م
النائب علاء عابد: إنجاب زوجة حبارة نتيجة "خلوة" داخل السجن مجرد شائعات النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عدم صحة ما تردد عن إنجاب زوجة أحد المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام بعد خلوة شرعية مع زوجها، فى إشارة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى من إنجاب زوجة المتهم عادل حبارة، قائلًا "لقد تأكدت بنفسى من هذا الأمر، وما تردد عار تمامًا من الصحة".

وقال عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الخميس، إن الخلوة الشرعية ممنوعة طبقًا للقانون لمن محكوم عليه بالإعدام.

جاء ذلك تعقيبًا على انتقادات النائبة "سولاف درويش"، عضو لجنة حقوق الإنسان، لما تناوله البعض عن حمل أحد زوجات المحكوم عليهم بالإعدام متسائله : " كيف يسمح بالخلوة الشرعية للمحكوم عليه بالإعدام؟".

وشددت درويش، على أهمية التحرك الفعلى للجنة على أرض الواقع، مضيفة "لسنا فى حاجة إلى تشريعات جديدة.. إحنا عندنا تشريعات بالكوم".

وأكد النائب مجدى سيف، عضو اللجنة، إن السجين الذى حكم عليه بالإعدام يسجن فى غرفة مترين فى مترين، ولا يسمح له بأى خلوة، مضيفًا "قبل الثورة كان يسمح للمسجونين من بعض الجماعات الدينية ببعض الخلوة ولكن هذا الأمر مُنع تمامًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة