العراق: مقتل 25 إرهابيًا وتدمير 10 سيارات مفخخة لتنظيم داعش

الخميس، 20 أكتوبر 2016 04:24 م
العراق: مقتل 25 إرهابيًا وتدمير 10 سيارات مفخخة لتنظيم داعش معركة تحرير الموصل
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتلت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية 25 إرهابيًا من تنظيم "داعش" وتدمير عشر سيارات مفخخة للتنظيم فى ناحية "برطلة" شرق الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وقال قائد قوات النخبة بجهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدى- فى تصريح صحفى اليوم الخميس أن القوات شرعت صباح اليوم بتطويق ناحية "برطلة" البوابة الشرقية للموصل وخط دفاع التنظيم عن مدينة الموصل.

وأضاف: تدور حاليًا عمليات عسكرية لتحرير الناحية من قبضة التنظيم خلال الساعات المقبلة بمساندة من طيران العراق والتحالف الدولى، لافتًا إلى أن سكان الناحية من المسيحيين غير متواجدين وهجرهم التنظيم عنها بعد سيطرته على الموصل فى يونيو 2014.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوات المشتركة تواصل تقدمها لتحرير محافظة نينوى فى اليوم الرابع للعمليات، فى ثلاثة محاور، حيث قامت قوات الجيش والشرطة الاتحادية بالتعامل مع مسلحى داعش وكسر خطوطه الأمامية وتحرير عدد من القرى مع بقاء المدنيين داخل منازلهم، مؤكدة إلى أهمية الجهد الاستخبارى ودوره الكبير فى تحديد أماكن الإرهابيين وكشف مخططاتهم.

وأشارت إلى أن القوات عمدت إلى تطويق بعض القرى وجعلها تحت مرمى النيران ثم مداهمتها، ولم تكتف القوات المحررة إلى وضع الخطط العسكرية وإنما وضعت خطط إنسانية لإغاثة العوائل التى كانت مبتهجة بدخول الجيش والشرطة وتحريرهم من عصابات داعش.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية استهلت عملياتها اليوم باقتحام مدينة برطلة شرق الموصل من ثلاثة محاور وبإسناد طيران الجيش والتحالف الدولى لتحريرها من قبضة "داعش".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة