أكرم القصاص - علا الشافعي

4 وكلاء أبطال "مدرسة المشاغبين" فى الكرة المصرية.. شكاوى متبادلة بين محمد شيحة واللاعبين والمدربين.. تامر النحاس يصطدم بمؤمن زكريا.. وسمير السيد ونبيل أبو زيد "حاضران"

الخميس، 20 أكتوبر 2016 10:00 ص
  4 وكلاء أبطال "مدرسة المشاغبين" فى الكرة المصرية.. شكاوى متبادلة بين محمد شيحة واللاعبين والمدربين.. تامر النحاس يصطدم بمؤمن زكريا.. وسمير السيد ونبيل أبو زيد "حاضران" باسم علي ومحمد شيحة وجون أنطوى
كتب أحمد مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدث فقط في الكرة المصرية، أزمات لا حصر لها بين اللاعبين ووكلائهم، لا تعد ولا تحصى، لا نسمع بمثيلتها فى دوريات العالم، قد يكون السبب هو جشع الوكلاء أو في بعض أحيان رفض اللاعب سداد "عمولة" وكيله.

 

اللافت في الأمر هو مشاركة أسماء بارزة من وكلاء اللاعبين في العديد من الأزمات، حتي أصبحوا يمثلون "مدرسة مشاغبين"، في صفقات اللاعبين، ويرفضون مرور هذه الصفقات إلا بإثارة المشاكل والتي تصل في الأغلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، او قد تصل في أحيان أخرى إلى الفيفا.

 

"اليوم السابع" يستعرض أبرز وكلاء اللاعبين الذين اشتهروا بإثارة المشاكل مع لاعبيهم في السطور التالية:

 

محمد شيحة

يعتبر محمد شيحة أحد أشهر وكلاء اللاعبين فى مصر، لذا فهو من أكثرهم ظهورا على ساحة الأزمات ومؤخرا نشبت مشادة قوية بين الغانى جون أنطوى لاعب الأهلى ووكيله محمد شيحة بمقر اتحاد الكرة، بعدما باءت محاولات الصلح التى جرت اليوم بينهما بالفشل.

 

وعقد مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة جلسة بين أنطوى ومحمد شيحة فى محاولة لإيجاد حل ودى، بعد قرار اتحاد الكرة بتغريم اللاعب 58 ألف دولار لصالح شيحة هى "عمولة" الوكيل من انتقال اللاعب من الإسماعيلى إلى الشباب السعودى، إلا أن انطوى وشيحة لم يستجيبا لمحاولات الصلح ليدخلا فى مشادة كلامية عنيفة بالجبلاية.

 

كما عقد عبد الغنى جلسة مماثلة مع باسم على لاعب الأهلى ووكيل اللاعبين محمد شيحة، فى حضور وليد العطار مدير لجنة شئون اللاعبين من أجل إنهاء الخلاف بينهما بعد تبادل الشكاوى بينهما.. وأكد باسم على أن البلدوزر نجح فى إنهاء الخلاف بينه وبين شيحة، مؤكدا سحب الشكاوى المتبادلة بعد توضيح وجهات النظر..  كان باسم علي لجأ الى تقديم شكوى للجبلاية إثر أزمة انتقاله من نادى المقاولون العرب إلى النادي الأهلي، وإعلان الزمالك عن حصوله على توقيع اللاعب.

 

وفي عام 2013 نشبت أزمة بين محمد عبد الشافي لاعب الزمالك حينها، ومحمد شيحة أيضا، بسبب مطالبة الأخير بنسبة من عقد انتقال اللاعب من المحلة للزمالك.. وفي النهاية تدخل عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بنادي الزمالك حينها وتوسط لحل الأزمة.

 

وفي مايو الماضي تقدم الثنائي أحمد الشيخ وباسم على، لاعبا الأهلي حينها، بشكوى رسمية فى اتحاد الكرة، ضد محمد شيحة وكيل اللاعبين، يطعنان فيها على صحة توقيعهما على عقود الوكالة التى يمتلكها شيحة.. كما قام شيحة بتحريض الهولندى مارك فوتا المدير الفنى السابق للإسماعيلى بالرحيل خلال فترة تواجده بقلعة الدراويش خوفا من إقالته حال الخسارة من الأهلى .

 

وفي وقت سابق قرر اتحاد الكرة تغريم محمد شيحة  50 ألف جنيه، بسبب توقيع لاعب القلعة البيضاء، خالد قمر، للزمالك والأهلى فى وقت واحد، وتورطه في الأزمة، فيما قررت بعدها لجنة التظلمات بالجبلاية إلغاء العقوبة.

وفي إبريل من عام  2014 نشبت مشادة حادة على الهواء بين محمد شيحة، وكيل اللاعبين، ومحمد أبو السعود، رئيس نادى الإسماعيلى حينها، بعد أن قال الأخير إن حملة ترشيح "علاء مبارك" لرئاسة نادى الإسماعيلى إشاعة لا أساس لها من الصحة و"تافهة" تمامًا كالتى أطلقها، لافتًا إلى أن الهدف من إطلاق مثل هذه الشائعات هى ضرب استقرار النادى.

فبادر محمد شيحة خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد ورامى رضوان عبر فضائية "ten" بالرد قائلاً: "كل إناء ينضح بما فيه، وكلمة هرتلة أقل شىء يقال"، ما دفع مقدمى البرنامج للتدخل وفك التراشق بين المتصلين.

 

سمير السيد

ثاني وكلاء اللاعبين المشهورين باختلاق الأزمات مع نجوم الكرة المصرية، هو سمير السيد، حيث كانت أبرز مشكلاته مع لاعب الزمالك السابق محمد كوفي، والذي قدم شكوى إلى الفيفا ضد اللاعب وصدر حكم لصالحه بتغريم كوفي 50 ألف دولار، قبل أن يتقدم اللاعب بتظلم ضد العقوبة.

 

أزمة أخرى انفجرت بين سمير السيد والنادي الأهلي بسبب تعاقد الأحمر مع اللاعب البرازيلي فابيو جونيور، حيث انتهت الأزمة بتنازل وكيل اللاعبين بعد حصوله من الأهلي على 100 ألف جنيه.

 

تامر النحاس

قام تامر النحاس وكيل أعمال اللاعبين بتحريض عمرو السولية على الموافقة على الرحيل للدورى الإماراتى من بوابة نادى الشعب للرحيل عن نادى الإسماعيلى "كترانزيت" بعد تمسك الإدارة الصفراء باللاعب ورفض التفريط فيه للأهلى، وبالفعل نجحت خطة النحاس بانتقال السولية للإمارات لمدة 6 شهور فقط عاد بعدها للأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

وقبلها كانت أزمة بين النحاس ونجم الأهلي مؤمن زكريا، حيث رفع وكيل اللاعبين شكوى لاتحاد الكرة طالب فيها بمستحقاته، حيث أقرت الجبلاية بأحقيته في  370 ألف جنيه من اللاعب والذي طعن بعدها على الحكم.

 

 كما دخل النحاس في مشكلة أخرى مع أحمد علي، لاعب الأهلي السابق، يطالب فيها بالحصول على مبلغ 50 ألف جنيه، نظير انتقال اللاعب إلي الأهلى قادمًا من المنصورة.

 

ونشبت أزمة حادة بين النحاس ولاعب الأهلي شريف عبد الفضيل بدعوى عدم حصول الأول على مستحقاته من صفقة انتقال الأخير للنادى الأهلى إلا أن اللاعب والقلعة الحمراء أثبتوا عدم أحقيته لانتهاء علاقة النحاس بمدافع الاحمر قبل انتقاله رسميا للقلعة الحمراء.

 

كما دخل النحاس في صدام مع حارس مرمي الزمالك أحمد الشناوي، حيث تقدم تامر النحاس، بشكوى رسمية ضد الحارس، والذى طالب فيها بنسبة انتقاله من المصرى البورسعيدى إلى صفوف الزمالك.

 

نبيل أبو زيد

كان أبرز من دخل في صدام ضدهم هو اللاعب محمد ناجي جدو، نجم منتخب مصر، ولاعب الأهلي السابق، حيث تقدم وكيل اللاعبين بشكوى للجبلاية يطالب فيها بالحصول علي نسبة من انتقال اللاعب إلى الأهلي حينها، لتحكم له الجبلاية بـ950 الف جنيه، لكن الأزمة انتهت بعد تدخل مدير قطاع كرة القدم بالنادي الأهلي وقتها هادي خشبة، بحصول أبو زيد علي 300 ألف جنيه.

 

دخل نبيل أبو زيد، أيضا في صدام مع حمادة طلبة مدافع الزمالك السابق، ليقدم شكوى لاتحاد الكرة، للمطالبة بمستحقاته في انتقال اللاعب من أسمنت السويس إلى سموحة حينها، حيث قررت الجبلاية إيقاف اللاعب، ليقدم طلبة تظلما للمحكمة الرياضية والتي رفعت الإيقاف عنه.

 

كما تقدم نبيل أبو زيد بشكوى ضد مهاجم الأهلي السابق ومصر المقاصة السيد حمدي، يطالب فيها بالحصول على 140 ألف جنيه من مستحقات الوكيل لدى اللاعب نظير انتقاله من بتروجت إلى النادي الأهلي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة