خالد صلاح

عن واقعة إجبار طالبة لارتداء الحجاب

مدير الإدارة التعليمة بالزقازيق: طالبات مسيحيات يرتدين إيشارب دون إجبار

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:16 ص
مدير الإدارة التعليمة بالزقازيق: طالبات مسيحيات يرتدين إيشارب دون إجبار الهلالى الشربينى- وزير التربية والتعليم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الطفلة رحمة بالصف الإعدادى، صاحبة واقعة الإجبار على ارتداء الحجاب بالشرقية، إن جميع الطالبات بالمدرسة لا يرتدين الحجاب، لافتة إلى أن إحدى المدرسات طالبتها بارتداء الحجاب، وتم التضييق عليها من خلال طردها خارج الفصل، ومرة أخرى بمفردها،
 
 
وأضافت رحمة خلال حوارها لبرنامج العاشرة مساءً اليوم الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى. أن ذلك يحدث معها يوميا، وأنه تم إجبار الطالبات على التوقيع انهم ارتدوا الحجاب دون إجبار، وذلك بعد التصوير من قبل وسائل الإعلام للقضية.
 
 
من جهتها قال الدكتورة وفاء صالح، مدير إدارة غرب الزقازيق التعليمية، إن الإدارة منعت إجبار الطلاب على ارتداء الجحاب وذلك وفق منشور رسمى صادر، وحددت الوزارة الزى الرسمى للفتاة داخل المدرسة، لافتة إلى أن هناك مدرسة عديدة بها طالبات لا يرتدين الحجاب.
 
 
وأضافت صالح خلال مداخلة للبرنامج ان تلك الواقعة هى حالات فردية، وانها توجهت الى المدرسة، التى يوجد بها 8 طالبات مسيحيات بمختلف المراحل التعليمية بالمدرسة، لافتة إلى أنه اجتمعت بهن لأنها لاحظت أرتدائهن إيشارب على الرأس، لتجيب الطالبات أنهن لم يجبرن على لبس الايشارب، موضحة أن عادات القرى أن يرتدين الفتيات الحجاب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة