خلال مؤتمر "التنمية المستدامة رؤى مستقبلية"..

ميرفت التلاوى: إهمال الصعيد لسنوات نتج عنه الهجرة والبطالة والفقر

الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:48 ص
ميرفت التلاوى: إهمال الصعيد لسنوات نتج عنه الهجرة والبطالة والفقر السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، مديرة منظمة المرأة العربية، أهمية تحقيق التنمية المستدامة لكونها تخطط للمستقبل وتفرض التعاون والتنسيق بين الأجهزة المختلفة، قائلة، "لو لم يكن الشعب على وعى بأهمية التنمية المستدامة وخطة الدولة مش هننجح".

 

وأضافت مديرة منظمة المرأة العربية، خلال فعاليات مؤتمر "التنمية المستدامة رؤى مستقبلية لحياة أفضل"، الذى تنظمه كلية البنات بجامعة عين شمس بأحد فنادق القاهرة، أنه لابد من التنسيق والتعاون بين كافة الجهات فى الدولة، قائلة، "نعمل فرادى كل واحد فى وادٍ والعمل الجماعى مطلوب"، لافتة إلى أنه تم ترك الصعيد لسنوات دون أن تشمله الرعاية وخطة الدولة، وكان نتيجة ذلك الهجرة والبطالة والفقر.

 

وأكدت ميرفت التلاوى أهمية دور المرأة فى كافة مناحى الحياة، قائلة، "دور المرأة لا يجب أن ينحصر فى المطبخ وخلفة العيال"، موضحة أن المرأة تعمل فى الزراعة مع زوجها من الفجر حتى المغرب دون أجر، وغير معترف بعملها وغير مسجل ساعات عملها.

 

وأشارت ميرفت التلاوى إلى أهمية محاور أجندة الأمم المتحدة ٢٠٣٠ بشأن المرأة، متمنية أن تكون سببا لوضع صاحب القرار نصب عينيه على دور المرأة عند وضع السياسات، موضحة على سبيل المثال أن الإحصائيات كشفت أن التحاق الفتيات بالمدارس يزيد الناتج المحلى، وأن تحسين دخل المرأة يؤثر بشكل مباشر على صحة أطفالها، وأن المرأة تنفق٩٠٪ من دخلها على الأسرة على عكس الرجل ينفق ٣٠٪ فقط .

 

من جانبها قالت الدكتورة رقية شلبى، عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، إنه لا وجود لتنمية مستدامة دون تنمية بشرية، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالأبحاث العلمية التى تلعب الدور المحورى لرسم السياسات التنموية للدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة