"مرحب بالسياح".. "سياحة البرلمان" تدشن 3 مبادرات لتنشيط السياحة.. نائبة تطلق "التعريف بآثارنا" لجذب شعوب شرق آسيا.. وبرلمانية تدعو لاستضافة شخصيات أجنبية عامة لتحفيز شعوب أوروبا على زيارة فى المحروسة

الأحد، 02 أكتوبر 2016 05:30 ص
"مرحب بالسياح".. "سياحة البرلمان" تدشن 3 مبادرات لتنشيط السياحة.. نائبة تطلق "التعريف بآثارنا" لجذب شعوب شرق آسيا.. وبرلمانية تدعو لاستضافة شخصيات أجنبية عامة لتحفيز شعوب أوروبا على زيارة فى المحروسة لجنة السياحة بالبرلمان تدشن 3 مبادرات لتنشيط السياحة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد توقف دام عاما، استقبل السبت مطار شرم الشيخ الدولى أول رحلة قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، وعلى متنها 170 راكبًا، الأمر الذى رحب به بحفاوة شديدة أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب، قائلين "أهلا وسهلا بهم فى مصر"، معلنين عن تدشينهم مبادرات كثيرة مع بداية دور الانعقاد الثانى من أجل تنشيط السياحة.

وأشار أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب إلى أن مبادراتهم من أجل تنشيط السياحة تتمثل فى تعريف الآخرين بآثار مصر، من أجل جذبهم لزيارتها، وأيضا دعوة شخصيات عامة أجنبية لتحفيز شعوبهم على زيارة القاهرة، مؤكدين أن تنشيط السياحة يعد عاملا مهما من أجل زيادة الدخل القومى لمصر.

وعلقت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، على استقبال شرم الشيخ أول رحلة قادمة من ألمانيا، قائلة "أهلا وسهلا ومرحبا بهم فى مصر" مضيفة: "هناك مبادرات كثيرة سنطلقها مع بداية الدور التشريعى الثانى من أجل عودة السياحة لمصر".

وأضافت "إيفلين" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" أنا سأطلق مبادرة "التعريف بآثارنا" من أجل جذب جميع دول شرق آسيا وعلى رأسهم "الهند والصين" لزيارة مصر"، مشيرة إلى أن الخارج لا يعرف عن مصر إلى "الهرم والجمل" ولذلك يجب علينا تعريف الآخرين ببلادنا.

وأضافت "إيفلين":" نحن نحتاج إلى إعلام فى الخارج وشركات دعاية لجذب سياح دول شرق آسيا لمصر: مضيفة: "يجب علينا أن نخاطب هذه الدول بلغاتهم سواء عن طريق الإعلاميين أو لاعبى كرة القدم أو المشاهير والشخصيات العامة من أجل لفت أنظارهم لمصر".

وعن تركيزها على دول شرق آسيا، قالت إيفلين: "أنا شايفة إن فى تركيز على عودة السياحة الروسية والألمانية فقط، ولذلك أركز على  دول شرق آسيا" مضيفة: "نحن بحاجة إلى خطة من وزارة السياحة والطيران والهيئة العامة للاستعلامات من أجل عودة السياحة".

وأكدت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، أهمية استقبال مصر أول فوج سياحى ألمانى، مؤكدة ضرورة استغلال هذه الخطوة فى تشجيع السياحة الخارجية، وعلى تشجيع دول أوروبا فى استئناف رحلاتها إلى مصر.

وقالت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" إن اللجنة ستناقش بداية دور الانعقاد الثانى مبادرة تتضمن دعوة لكل الإعلاميين والمثقفين فى دول أوروبا لزيارة مصر، والاطلاع على المعالم السياحة بها، من أجل تحفيز الشعوب الأوروبية على زيارة القاهرة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستتابع التطور الجديد فى وصول أول فوج سياحى ألمانى، وكيفية استخدام هذه الخطوة كبداية لحملة إعلامية لتشجيع السياحة فى مصر.

وفى نفس السياق قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن هناك أفواجا إيطالية وروسية ستلحق بالفوج الألمانى الذى وصل إلى مصر اليوم، موضحا أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبالهم، مؤكدا ضرورة استغلال هذه الخطوة لحل أزمة السياحة.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك محاولات حاليا للتعاقد مع شركات خاصة لإسناد تأمين المطارات لها مثل شركة فالكون، فى محاولة لتوصيل رسالة للعالم أن المطارات المصرية مؤمنة بالكامل ولا يوجد ما يعكر صفو السياح بها، موضحا أن هناك تواصلا بين لجنة السياحة، ووزارة السياحة، لمناقشة كيفية تشجيع وفود أجنبية مثل الإيطالية والروسية لزيارة مصر.

وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن البرلمان يبحث مدى إمكانية زيادة الوفود الأجنبية التى تأتى إلى مصر لتعريفهم بأن البلاد آمنة ولا تعانى من إرهاب، لافتا إلى أن هناك طمأنة من الحكومة الإيطالية بشأن عودة السياحة الإيطالية لمصر من جديد وهو ما سيمثل دفعة قوية لتنشيط السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mhmdelshenasyi7@gmail.com

سياحة

اري احضار خبير عالمي في السياحة ليدلنا عن الاستغلال الامثل لامكانيتنا السياحية فى مصر كلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة