داعية سلفى لـ"كريمة": "لو راجل بارزنى".. وأستاذ الفقة يرد: لا أنازل العوام

الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:50 م
داعية سلفى لـ"كريمة": "لو راجل بارزنى".. وأستاذ الفقة يرد: لا أنازل العوام الدكتور أحمد كريمة - أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمود عامر، الداعية السلفى إنه لا يوجد نص دينى عن الاحتفال بالنسة الهجرية، وما يعرض حاليا ليس بدين، لافتا إلى أن  الاحتفال بالهجرة لم يرد فى كتاب الله أو سنة النبى محمد، موجها حديثه إلى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، قائلا: "لو راجل يجى وقد نُسب إليه كفر، والحكومة عارفة مين هو محمود عامر"على حد قوله.

 

ومن جانبه، رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الابراشى عبر برنامج العاشرة مساءا، مناشد المشاهدين عدم اتباع ما تنشره الدعوة السلفية، مضيفا أنه لا يتعرض على شخص محمود عامر، ولا يعرف تخصصه العلمى، مؤكدا أنه لا ينتمى لمذهب بعينه.

 

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قائلاً: "ما قاله محمود عامر فاشكوه إلى الله، وبالنسبة لدعوته لمبارزتى فأنا أناظر عالم فقط، أما بالنسبة للحرفيين، فمقامى يجل عن منازلة العوام".. ورد عليه محمود عامر قائلاً: "أنا قولت كلام كريمة كفر ولكنى لم أكفره، وأنا أحمل ليسانس فى الشريعة الإسلامية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

فى نص ضمنى والله اعلى واعلم

ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين ويقول / هو يوم ولدت فيه/ اى كان يتذكر يوم مولده ويقضيه فى الطاعات والصيام والتقرب الى الله - والله اعلى واعلمـ

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد جاهل

امال اغنية طلع البدر علينا غنوها ليه

يا عالم ياهو يا اهل الله يا مسلمين متجننونيش حرام عليكو امال نفرح بايه يا ناس ان مكناش نفرح بنجاة النبى و نجاة الرسالة و انشودة طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع ايها المبعوث فينا جئت بالمر المطاع جئت نورت المدينة مرحبا يا خير داع هذة الانشودة اكبر دليل على جواز الاحتفال بالمناسبات الاسلامية الكبرى ازاى محدش بيرد على الشعب الضالة لردها للصواب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

انا معرفش ليه السلفيين فاردين صدرهم وصوتهم عالي لم نكن نسمع عنهم ماذا يحدث

لم نكن ايام جمال عبدالناصر نسمع عن حاجه اسمها السلفيين هو جري ايه كانوا في جره وطلعوا بره فيه ايه بيحصل لموا نفسكم ياسلفيين انتم والاخوان عمله واحده لخراب البلاد ايه اللي بيحصل يجب ان يحترموا نفسهم والدكتوره كريمه رجل علامه وواحد مربي ذقنه وحالق شنبه عاوز ينازله ماهو سنك يامراهق حتي تنازل العلامه الدكتور كريمه خلي عندكم احترام حتي للسن والمكانه ولا انتم لاتحترمون اي شئ وصوتكم معلينه علي الاخر هو فين الامن والدوله حتي تقول لهم اتلموا شويه لانكم تسببوا ازعاج كل يوم والمشكله انه بيقول انا حاصل علي الليسانس في الشريعه من هو دكتورك الذي علمك ان تهاجم دكتور كبير مثل الشيخ كريمه هو مبقاش عندكم كبير ياسلفين انشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

رد

إلى تعليق 2

الأنشودة نفسها سندها ضعيف وبعض العلماء قالوا أن جملة "جئت نورت المدينة" دليل عدم صحتها لأن المدينة في وقتها كان إسمها يثرب. عشان كده بنقول لازم يتم مراجعة شاملة للتراث الإسلامي لأن الحق إختلط بالباطل نتيجة أفلام السينما والمسلسلات كما حدث من إدعاء أن عيسى العوام في فيلم صلاح الدين كان مسيحي بينما هو كان مسلم في الواقع.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد محمد علي

لا لأرد علي كلام الحرفيين

أخرك ميكانيكي أو زبال. قد يعرفوا أكثر منك. لا تنس أن الدكتور كريمة و أمثاله هو من علمك الشهادة المشكوك فيها.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل محرز / بروكسل

رقم 2 إيه الحلاوة دي

مال اغنية طلع البدر علينا غنوها ليه ؟؟؟؟ ألطم وهو الاستشهاد يمون بأغنية ....! إن لله وإنا إليه راجعون وبعدين إيه شغل اللهو بتاع الشيوخ الإثنين ده ... شوفوا حاجه مفيده تفيدوا بيها الناس ... علموهم الدين ... علموهم التوبة ... علموهم الاستغفار ... يمكن ربنا يرفع عنا البلاء والغلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.. يا اهل الفتوى .بطلوا ((فته)) دقيقه سكوت لوجه الله ..مع الاعتذار لعمنا بيرم التونسي .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاصل فى الشيئ الاباحة

ما نعرفه أن الأصل فى الأشياء هي الإباحه الا أذا صاحب عملها فعل حرمه الله او أختلط بها شبهه وهنا يجب الترك لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :(الحلال بين والحرام بين وبينهما امور مشتبهات لا يعلمها كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في المشتبهات كراع يرعى حول الحمى يوشك ان يواقعه الا وان لكل ملك حمى الا وان حمى الله في أرضه محارمه). و من هنا فأن الاحتفال بأمر ما مباح لكن الشبهه فى الأمر هو التشبة باليهود و النصاري فى الاحتفال و هذا الامر منهى عنه. كما أن بعض الطرق الصوفية تستغل هذه المناسبات حتى تستغل البسطاء من المسلمين فى الكسب و المتاجرة بالدين من إقامة ليالي تحت مسمى الذكر و هى فى الاصل أستغلال و متاجرة و تكسب من البسطاء. المسلم من يعرف حدود الدين و يتقى الشبهات و يجتنب المحرمات و ما نهى الله عنه.

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

وهل يوجد نص دينى بتقسيم المسلمين الى سلفيين واخوان وادواعش وبوكو حرام وخلافه ام انكم اصحاب بدع

انت مش محتاج شيخ يبارزك انت محتاج طبيب نفسانى يعالجك من حب الشهرة حتى لو كان على حساب دينك فانت تعمل على نفرقة المسلمين الى شيع هذا سلفى وهذا اخوانى من اجل الشهرة فالاسلام لا يتجزا فيه ثوابت ملزمة للجميع واجتهادات من حقنا ان نأخذ بواحد منها وطالما اجاز احد العلماء المتخصصين شيتا من فليس من حق مدعى العلم من مدعى السلفية الجهلاء ان ينكروا ذلك مش عايز تاخذ بفتواه انت حر ولكن ليس من حقك الفتوى عن جهل وانت في الاصل فكرك ضال ومخالف للشريعة لانك تعمل على تفريق المسلمين كما فعل من بنو مسجد ضرار وادعوا انه للفقراء والمساكين واتضخ انهم منافقون وقام المسلمون بهدم المسجد واحراقه والان يقوم المتسلفة بتفريق المسلمين وينطبق عليهم قوله تعالى ".. ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم شيعا كل حزب بما لديهم فرحون "

عدد الردود 0

بواسطة:

Fadel

ممارس عام

السيد حامل الليسانس بيقول ان مفيش فى القران والسنة حاجة بتقول اننا نحتفل براس السنة الهجرية او المولد النبوى بس هو يا ترى فيه نص بيقول ان الاحتفال بيهم حرام وعلشان مايقوليش ان الشرع عيد صغير وعيد كبير يبقى مش فاهم ان فيه فرق بين احياء ذكرى مناسبة ما وبين العيد ومادام لايوجد نص بتحريم احياء الذكرى فيبقى مش حرام وبعدين يا استاذ الليسانس اللى انت واخده زى الطبيب مياخد البكالوريوس حيبقى ممارس عام مينفعش يعمل عملية فى القلب اهو انت بقى ممارس عام بتتكلم فى حاجات اعلى من مستواك فخليك على قدك وبلاش حب الظهور فى الاعلام 0

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة