موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء من "اليوم السابع"

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 06:09 م
موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء من "اليوم السابع" السيسي وشريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مجلس أمناء الجامعة الأمريكية، إضافة إلى لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عددا من كبار الكتاب لعرض جهود الحكومة الاقتصادية والمشروعات التى تعمل عليها الحكومة، وغيرهما من الأخبار المهمة.

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء.

كل ما تريد معرفته عن "الضريبة التصاعدية"

أثارت الأصوات التى تنادى بأن النسبة الحالية للضريبة التصاعدية على دخل الأفراد وبينهم رجال الأعمال، غير كافية، حالة من الجدل، حيث طالب عدد من رجال الأعمال بفرض ضريبة إضافية بنسبة 2% لمن يتجاوز دخله 5 ملايين جنيه ترتفع إلى 4% لمن يزيد دخله على 10 ملايين جنيه، ثم 7% لمن يزيد دخله على ٥٠ مليون جنيه ٧٪.

بالصور..تفاصيل لقاء السيسي مع مجلس أمناء الجامعة الأمريكية.. الرئيس يشدد على أهمية التعليم فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: ملتزمون بترسيخ سيادة القانون.. وحريصون على علاقاتنا الاستراتيجية بالولايات المتحدة

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة ريتشارد بارتليت،  وحضر اللقاء الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عمرو عزت سلامة ممثل الحكومة المصرية فى مجلس الأمناء.

كبار الكتاب يكشفون تفاصيل لقاء رئيس الوزراء.. السناوى: أكد زيادة الطاقة الكهربائية 40% قبل نهاية العام.. مكرم محمد أحمد: شدد على أن سعر الجنيه غير حقيقى ويبحث تعويمه.. والبيسى: لم يتطرق لمظاهرات 11-11

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عددا من كبار الكتاب من بينهم صلاح منتصر، وسناء البيسى، وفاروق جويدة، وعبدالله السناوى ومكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، اليوم الأربعاء، لعرض جهود الحكومة الاقتصادية والمشروعات التى تعمل عليها الحكومة، بالإضافة إلى الاستماع لوجهة نظرهم، ورؤيتهم فى مختلف القضايا.

استمرار فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك "حماة الصداقة 2016"

تستمر فعاليات التدريب "المصرى – الروسى" المشترك (حماة الصداقة 2016)، والذى تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية، بقاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، والذى يستمر حتى 26 من أكتوبر الجارى.

فضيحة.. التربية والتعليم تضم حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان بخريطة صماء فى منهج الإنجليزى للثانى الإعدادى.. الهلالى الشربينى يحيل مستشارة المادة للتحقيق.. والوزارة تخاطب المديريات بضرورة تعديل الخريطة

استمرارا لكوارث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى ظهرت فى المناهج الدراسية منذ بدء العام الدراسى، كشفت خريطة صماء بالصفحة رقم 14 بكتاب اللغة الأنجليزية للصف الثانى الإعدادى،عن وجود خطاء فى حدود مصر الجنوبية رغم قيام لجان متخصصة بمراجعة الكتب خلال الفترة الماضية.

اكتشاف سرداب أثرى بمنطقة مصر القديمة خلال تنقيب خارجين عن القانون

كشف محمد مصطفى، مدير آثار بمصر القديمة، عن اكتشاف شواهد أثرية بشارع قصر الشمع بجوار حصن نابليون، وذلك داخل سرداب عمقه 12 متر، وهذا خلال القبض على مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل محل.

لجنة استرداد الأراضى مستمرة فى استعادة حق الشعب.. حصر 3050 حالة تعدى بالمحافظات.. وجدول زمنى للانتهاء من 4120 طلب تقنين.. ومستشار الرئيس: لن نسمح بأى محاولات لتعطيل عمل اللجنة أو المساس بمصداقيتها

 

كشف التقرير الشهرى للجنة استرداد أراضى الدولة التى يرأسها المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن 3050 حالة تعدى بمختلف المحافظات تم حصرها وتسجيلها على قاعدة البيانات الخاصة باللجنة حتى الآن، بينما تجرى حاليًا عمليات استكمال الحصر بمعرفة اللجان المشكلة من هيئات الولاية بالتنسيق مع المحافظات.

مصر للطيران تسير رحلة خاصة لنقل فريق صن داونز لمطار برج العرب

صرح الطيار حلمى رزق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "اكسبريس" بأنه من المقرر أن تسير الشركة رحلة خاصة رقم MS493 فى الثامنة من صباح غد الخميس، لنقل بعثة فريق صن داونز من مطار القاهرة إلى مطار برج العرب بالإسكندرية عقب وصولهم مطار القاهرة فى الساعة الخامسة والنصف فجر الغد على رحلة مصر للطيران رقم MS840 القادمة من جوهانسبرج، وذلك لخوض إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام فريق الزمالك يوم 23 أكتوبر على استاد برج العرب بالإسكندرية.

المتحدث العسكرى ينشر فيديو للشهيد إبراهيم الرفاعى قائد المجموعة 39

نشر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو يرصد حياة الشهيد البطل إبراهيم الرفاعى قائد المجموعة ٣٩ قتال.

عباس شومان: لا خلاف بين الأزهر والإفتاء والإمام الأكبر يحق له انتقاد الجميع

شدد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه لا خلاف بين الأزهر ودار الإفتاء، مشيراً إلى أن هناك فتنة مصطنعة للايقاع بين العلماء .

قبل ساعات من قرعة المونديال الإفريقى 2017 بالجابون.. منتخب الفراعنة يخشى الصدام مع المنتخبات العربية.. وكوبر يتمناها مواجهات مع البشرة السمراء.. قلة الخبرات الدولية "صداع" يؤرق الخواجة الأرجنتينى

يتمنى الجهاز الفنى للفراعنة قبل قرعة اليوم الابتعاد عن المنتخبات العربية المتأهلة لأمم الجابون وعلى رأسها الجزائر الذى يعد أفضل فرق الساحة الإفريقية حاليا والذى يضم كوكبة مميزة من اللاعبين فى مختلف الدوريات الأوربية عكس الأعوام الماضية، ونفس الأمر لمنتخب تونس خاصة أن الفراعنة تعانى من الناحية النفسية فى اللعب أمام كرة شمال أفريقيا.

السناوى: رئيس الوزراء أعلن عن زيادة الطاقة الكهربائية 40٪ قبل نهاية العام

 

أكد الكاتب الصحفى عبدالله السناوى، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تحدث مطولا خلال لقائه بكبار الكتاب و بالأرقام عن أنه لم يعد ممكنا ترحيل الأزمة الاقتصادية، وأنه إذا لم يتم مواجهتها الآن فإنها سوف تتفاقم.

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة فى ختام التعاملات بسبب مبيعات الأجانب

فيديو يكشف كيف تتجسس أجهزة آى فون وأندرويد على تحركاتك وحياتك الشخصية

هل تعرف أنك مراقب طوال الوقت؟ وهل تدرك أن كل التحركات التى تقوم بها يتم رصدها لحظة بلحظة ومكان بمكان من خلال جهاز هاتفك الذكى؟ وسواء كان هاتفك أندرويد أو آيفون، فانت لست بعيدا عن ذلك. بل الأمر أكثر خطورة لمستخدمى الأندرويد، حيث يمكن الاطلاع على كل تحركاتهم السابقة ليس فقط من خلال الهاتف

بالفيديوجراف.. كيف تستفيد من خدمة الـ4G الجديدة

بعد إعلان الشركة المصرية للاتصالات توقيع عقود رخصة الجيل الرابع، فى خطوة جديدة للدخول فى عالم التكنولوجيا المتطورة.. يقدم "اليوم السابع" الفيديو جراف التالى لتعريف القارئ بكيفية الاستفادة من الخدمة الجديدة التى تقدمها شركات المحمول..

استشارى صحة جنسية لـ"ست الحسن": العادة السرية خطيرة ولو مرة واحدة بالأسبوع

قالت الدكتورة منى رضا استشارى الصحة الجنسية، إن المجتمع المصرى هو مجتمع شرقى وتقليدى، يتقبل بعض الأشياء من الرجال لا يتقبلها من النساء، موضحة أن الموروث الثقافى لدى المجتمع فى العلاقة الجنسية قد يؤدى إلى حدوث فشل فى العلاقة الحميمية بين الرجل وزوجته.

"آخر ديك فى مصر" فيلم لمحمد رمضان.. والتصوير 28 أكتوبر فى أسوان

أكد النجم محمد رمضان لـ"اليوم السابع" أنه يعقد جلسات عمل يومية مع المخرج عمرو عرفة للاستقرار على التفاصيل النهائية لفيلمه الجديد الذى يحمل اسم "آخر ديك فى مصر" ويكتبه أيمن بهجت قمر، ومن إنتاج شركتى "مصر للسينما" للمنتج كامل أبو على و"إعلام المصريين" لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

"اليوم السابع" ينشر الصور الأولى من فيلم "القرموطى على خط النار" لـ أحمد آدم

ينشر "اليوم السابع" الصور الأولى من فيلم "القرموطى على خط النار" بطولة الفنان أحمد آدم، والذى انتهى من تصويره خلال الفترة الماضية، حيث يعمل مخرجه أحمد البدرى حاليًا على مونتاج الفيلم تمهيدًا لعرضه خلال موسم أفلام نصف العام المقبل.

شاهد فى دقيقة.. 10 أسباب تمنح الفراعنة الوصول لمونديال روسيا 2018

 

اقترب حلم وصول المنتخب الوطنى إلى كأس العالم بروسيا 2018 بعدما حقق الفراعنة الفوز فى مباراتهم الأولى أمام الكونغو بنتيجة هدفين مقابل هدف، فى الوقت الذى تعادل فيه المنافس التقليدى غانا على ملعبه أمام نظيره الأوغندى سلبيا وهو ما أضعف من حظوظه كثيرا فى ظل المنافسة الحامية بينه وبين المنتخب الوطنى .

روما تعلن حالة التأهب الأمنى بسبب "ألتراس فيينا"

أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية حالة التأهب قبل المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى روما الإيطالى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح ونظيره أوستريا فيينا النمساوى، المحدد لها غدًا الخميس، بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

فيديو خطير يكشف كيف تتجسس أجهزة آى فون وأندرويد على تحركاتك وحياتك الشخصية

بالفيديو.. وزير التموين يتحدث لأول مرة عن دعوات شغب 11 نوفمبر

بالفيديو.. جماهير صن دوانز لـ"الزملكاوية": لانخشى إلا "الأهلى" فى القاهرة

فساتين السهرة و الزفاف بتوقيع فؤاد سيركس فى أسبوع الموضة ببيروت

زحام حول سيارات توزيع السكر المدعم بأحياء القاهرة

سيارة شرطة تدهس عددا من المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية بالفلبين

225 نائبا يطلبون لقاء السيسى.. أمانة مجلس النواب تتسلم طلب النواب وترفعه للرئاسة خلال أيام.. بكرى: المرحلة تستدعى أن نسمعه ويسمعنا.. الحسينى: سأشكو له وزيرى التعليم والصحة.. وصلاح حسب الله: سنؤكد دعم البرلمان للرئيس

الدستور خط أحمر.. "بأمر القانون".. نواب تكتل (25/ 30) يتقدمون بمشروع قانون لتجريم إهانة الدستور ومقترحات بـ"عقوبة السجن".. علاء عبدالمنعم ومارجريت عازر يؤيدان الفكرة.. ويؤكدان: تجاوزه عدم احترام لسيادة الدولة

"العدالة الانتقالية".. قانون تقليب المواجع.. مجدى العجاتى يعلن عزوف الحكومة عن التقدم باقتراحاتها ويرمى الكرة فى ملعب البرلمان.. "عبد العال" يحيل المشروع للجنة مشتركة.. و"حقوق الإنسان" ترفع شعار مانديلا "نتسامح ولكن لا ننسى"

اكتشف معوقات حاسة السمع لديك

أسرار الموسيقى (4) .. ما معنى السيمفونية؟ ومن أشهر مؤلفيها؟

كورس كروشيه..طريقة عمل غلاف لتزيين شاحن وسماعات الموبايل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة