تعرف على نصائح وزير الشباب لجماهير الكرة من أجل عودتهم للمدرجات

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 06:18 م
تعرف على نصائح وزير الشباب لجماهير الكرة من أجل عودتهم للمدرجات وزير الشباب خالد عبد العزيز
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد الدكتور خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، 10 توصيات، دعا جماهير الساحرة المستديرة الالتزام بها من أجل عودتهم للدرجات.

وأشار "عبد العزيز" فى مقال اليوم حمل عنوان "هؤلاء أصحاب قرار العودة للمدرجات"، إلى أنه يعلم أن الشباب العاشق لكرة القدم لديه طموح كبير فى العودة للمدرجات، مضيفًا:" وهذا ما دفعنا لتحمل مسئولياتنا منذ تولى حقيبة الشباب والرياضة، وبذل جهودا كبيرة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من أجل عودة الجماهير المصرية لمباريات كرة القدم".

وأضاف "عبد العزيز" :"إلا أن المشكلة والعقبة الأساسية التى تعرقل المرحلة الأخيرة من التوافق مع الجهات الأمنية لاتخاذ القرار النهائى، هى تلك الأشياء غير المنضبطة التى تظهر فى التجارب التمهيدية على هامش المباريات القارية الرسمية للأندية والمنتخبات".

وتابع: "ولهذا فإن الأمر حاليا بيد الجمهور خاصة الشباب لأنهم أكثر من يتأثر بعدم مشاهدة المباريات من الملعب بحكم حماسهم وطاقتهم والوقت المتاح لهم للاستمتاع بتشجيع الفرق التى ينتمون إليها، وأنا على ثقة أن الأغلبية العظمى منهم فى شوق كبير للعودة إلى المدرجات".

ونصح الوزير الشباب بالآتى:

1) عليك أن تعتبر يوم المباراة يوم للترويح عن نفسك ومقابلة أصدقائك والذهاب إلى الملعب والحديث عن التشكيل المتوقع ونقاط قوة وضعف المنافس وتقييم المباريات السابقة مع الأصدقاء فى جو رياضى جميل.

2) يجب أن تلتزم بالقواعد التى يتم الاتفاق عليها لشراء تذاكر المباريات وعدم اللجوء إلى السوق السوداء والتأكد من التذكرة الأصلية من خلال منافذ البيع المعتمدة والمعلنة ، حيث تقوم بعض الجماعات الخارجة عن القانون بتزوير بعض تذاكر دخول المباريات .

3) يجب ألا توجد فى محيط الاستاد الذى تقام عليه المباراة فى حالة عدم وجود تذكرة دخول معك، لأن وجودك فى هذه الحالة يزيد من التزاحم والكثافة المرورية غير المطلوبة.

4) عليك أن تلتزم بالفترة الزمنية الخاصة بفتح بوابات دخول الجماهير قبل بدء المباراة، وأن تحرص على سلامتك وسلامة أصدقائك من خلال عدم التزاحم والتدافع على بوابات الدخول.

5) أن تلتزم بتعليمات الشرطة فى التفتيش الذاتى وذلك تأميناً لشخصك أولاً ولزملائك والمنشآت الرياضية ثانياً والتى أنشئت لأجلك وبأموالك.

6) من المهم أن تستمتع بمباريات كرة القدم وتشجع فريقك بالأغانى الجميلة والشعارات الهادفة، وأن تقف مع فريقك فائزاً كان أم متأخراً ففى الحالتين يحتاج إلى تشجيعك.

7) عليك ألا تستخدم أى مواد مشتعلة أو حارقة قد تصيبك أو تمتد إلى زملائك والمنشآت الرياضية قبل أو أثناء أو بعد المباراة.

8) من الضرورى جداً أن تلتزم بالروح الرياضية وبالسلوك الرياضى الجميل عند تشجيع فريقك وألا تستخدم أى عبارات أو لافتات تحريضية أو مسيئة سواء للفريق الآخر أو أى من الأفراد أو مؤسسات الدولة.

9) يجب أن تراعى أن هذه المباريات تذاع على الهواء مباشرة وتنقل إلى كل بيت فى مصر وقد تؤذى أية عبارات أو لافتات مسيئة الفتيات أو السيدات فى المنازل فضلاً على نقل صورة مغلوطة لدول أخرى من خلال البث الفضائى للمباريات.

10) احرص عند خروجك من الملعب وبعد انتهاء المباراة على الهدوء وعدم التزاحم والسير فى مجموعات منتظمة كيلا تسبب أى مشاكل أو اتلاف للمنشآت العامة والخاصة.

واختتم وزير الشباب مقاله قائلا :"خلاصة القول .. الالتزام بهذه النصائح هو الحل الحقيقى لعودة الجماهير، وذلك من واقع كل المحاولات والمناقشات والتجارب التى عايشتها الوزارة على مختلف الأصعدة.. أى أن الأمر حاليا بيد الجمهور .. وهم أصحاب القرار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة