تتراباك: 41% حجم سوق اللبن المعبأ بمصر.. و13.5 لتر متوسط استهلاك الفرد سنويا

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:15 ص
تتراباك: 41% حجم سوق اللبن المعبأ بمصر.. و13.5 لتر متوسط استهلاك الفرد سنويا كونستانتين كولسنيك
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كونستانتين كولسنيك، مدير عام شركة تتراباك مصر، إن حجم سوق اللبن المعبأ ارتفع من 21% منذ عام 1981، وهى بداية عمل الشركة فى مصر، إلى 41.5% حاليا، مضيفا أن الشركة تورد نحو 3.5 عبوة لبن وعصائر للشركات العاملة بالسوق المصرية سنويا.

 

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش احتفال شركة تتراباك باليوم السنوي الثامن للابتكار، والتى شارك فيه ممثلو صناعات الغذاء المصري بأحدث التكنولوجيات والابتكارات إلى جانب تقديم بعض المعلومات حول الفرص المتاحة في صناعة الأغذية والعصائر، وذلك من خلال عرض عدد من دراسات الحالة واستراتيجيات إطلاق المنتجات وابتكارات التصنيع حول العالم.

 

وأضاف كولسنيك، أن الشركة تعمل حاليا على تكنولوجيا حديثة فى إنتاج العبوات وتعقيمها باستخدام الإلكترونيات، وهى تساهم أيضا فى مضاعفة السعة الإنتاجية للمصنع، وتخفض تكلفة الإنتاج بنسبة مناسبة، غير أنه أشار إلى أن تكلفة العبوات لا تساهم بنسبة كبيرة مقارنة بالتكلفة الإجمالية.

 

وحول خطط الشركة زيادة سوق اللبن المعبأ، أكد أن الشركة تطمح لذلك، وتأمل فى الوصول إلى نسبة 80% من حجم سوق الألبان معبأ عام 2020،  كما تأمل فى زيادة متوسط استهلاك الفرد  من اللبن، حيث يصل استهلاك الفرد المصرى 13.5 لتر سنويا، مقابل 33.5% متوسط استهلاك الفرد عالميا، فى حين تعد السويد الأعلى من حيث الاستهلاك ويستهلك الفرد هناك 120 لتر سنويا.

 

وقال إن ما يدعم خطط الشركة لذلك هو ارتفاع معدل الزيادة السكانية فى مصر والذى يصل سنويا إلى 2 مليون طفل، بالإضافة إلى زيادة معدلات الاستهلاك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة