بالصور..تفاصيل لقاء السيسي مع مجلس أمناء الجامعة الأمريكية.. الرئيس يشدد على أهمية التعليم فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: ملتزمون بترسيخ سيادة القانون.. وحريصون على علاقاتنا الاستراتيجية بالولايات المتحدة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:12 م
بالصور..تفاصيل لقاء السيسي مع مجلس أمناء الجامعة الأمريكية.. الرئيس يشدد على أهمية التعليم فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: ملتزمون بترسيخ سيادة القانون.. وحريصون على علاقاتنا الاستراتيجية بالولايات المتحدة جانب من لقاء الرئيس السيسي مع مجلس أمناء الجامعة الأمريكية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مسئولو الجامعة: حريصون على تقديم المنح الدراسية لمختلف أبناء مصر بما يحقق تكافؤ الفرص

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة ريتشارد بارتليت،  وحضر اللقاء الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عمرو عزت سلامة ممثل الحكومة المصرية فى مجلس الأمناء.
 
 
وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بأعضاء مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، موجهاً التهنئة لـ"فرانسيس ريتشاردوني"، السفير الأمريكى الأسبق فى القاهرة، بمناسبة تعيينه رئيساً جديداً للجامعة الأمريكية.
 
 
 
وأشاد الرئيس بالدور الذى تقوم به الجامعة فى خدمة التعليم والمجتمع فى مصر، وما تمثله من جسر هام يساهم فى التقريب بين الشعبين المصرى والأمريكى، مثمناً التزام الجامعة بدورها التعليمى والأكاديمى، مؤكدا حرص مصر على العلاقات الاستراتيجية التى تجمعها بالولايات المتحدة، ومشيراً إلى أهمية استمرار هذه العلاقات والمضى قدماً نحو تعزيزها.
 
 
واستعرض الرئيس مُجمل التطورات السياسية والاقتصادية على الساحة الداخلية، حيث أكد التزام مصر بترسيخ سيادة القانون ودولة المؤسسات وإعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان بمفهومها الشامل، والتى تضم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بجانب الحقوق السياسية والحريات المدنية التى يتعين تنميتها وازدهارها، مؤكداً حرص الدولة على تحقيق التوازن بين الأمن والاستقرار وبين الحقوق والحريات.
 
 
 
واستعرض الرئيس الجهود التى تقوم بها الحكومة فى سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، والمشروعات التنموية المختلفة الجارى تنفيذها، فضلاً عن الإجراءات التى تقوم بها الحكومة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار.
 
 
وتطرق الرئيس إلى التحديات التى تتعرض لها دول المنطقة نتيجة الأزمات القائمة، وما تساهم به فى انتشار خطر الإرهاب، فضلاً عن تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مؤكداً على الأهمية القصوى للتعليم فى مكافحة الإرهاب والتطرف والدور المحورى الذى يجب أن تقوم به المؤسسات التعليمية من أجل تعزيز التعارف والتبادل الثقافى بين الشعوب بما يساهم فى توسيع آفاق الطلاب وثقل خبراتهم وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش وقبول الأخر، مع مراعاة العادات والتقاليد الراسخة فى المجتمع المصرى.
 
 
وأوضح الرئيس حرص مصر على التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يحفظ سيادتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها.
 
 
 
وأضاف المُتحدث الرسمى أن "ريتشارد بارتليت"، رئيس مجلس الأمناء و" فرانسيس ريتشاردوني"، رئيس الجامعة أكدا خلال اللقاء على اعتزاز الجامعة الأمريكية بما ساهمت به منذ تأسيسها عام 1918 فى خدمة المجتمع المصرى وتعزيز التقارب بين الشعبين المصرى والأمريكى، مشيرين إلى التزام الجامعة بالتركيز على رسالتها الأكاديمية وتوفير خدمات تعليمية متميزة.
 
 
 
 
كما عبرا عن حرص الجامعة على تقديم المنح الدراسية لمختلف أبناء مصر بما يحقق تكافؤ الفرص، فضلاً عن استمرار مساهمتها فى مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر.
 
 
 
وشهد اللقاء تباحثاً حول سُبل تعزيز التعاون القائم بين الجامعة الأمريكية والجامعات والمؤسسات الأكاديمية المصرية، حيث أكد الرئيس فى هذا الإطار على ما تمثله الجامعات من منارات للعلم والتنوير، أخذاً فى الاعتبار مساهمتها المحورية فى بناء الإنسان وتشكيل ثقافته، مشيراً إلى ضرورة عمل الجامعات على تعزيز الوعى الحقيقى للطلاب وتعريفهم بواقع التحديات القائمة وسُبل التغلب عليها بالعمل والإصرار والتضحية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود

حبيبي الرئيس السيسي ربنا معاك ونفسي تسمعني

سيدي الرئيس كل عام ومصر وانتم بخير وبمناسبة اعياد النصر وعيد السويس وانا سويسي خدمت في البلد 18 سنه معلما واستقلت بتاريخ 1/1/2000 لظروف خاصة وصحية والان انا بدون مورد رزق ولا معاش وعندي 57 سنة وأب لخمسة أبناء منهم ثلاثة بنات تعلموا في الجامعة وتخرجوا منهم المهندسة والمعلمة وانفقت ما امتلكه لتعليمهم وزواجهم والحمد لله وعندي الان ولدان في التعليم وانا لا أعمل ومريض بالقلب فهل تشفع لي 18 سنة خدمة في البلد في معاش استثنائي ليعينني علي الحياة اتمني علي الرئيس ان تصله رسالتي هاتف 01211977169

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة