اليوم السابع: "فين الضرائب يا حكومة؟"..310 مليارات جنيه ضائعة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 07:20 م
اليوم السابع: "فين الضرائب يا حكومة؟"..310 مليارات جنيه ضائعة العدد اليومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنشر اليوم السابع فى عددها الصادر غدا الخميس، تفاصيل هامة حول عددا من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها ما جاء فى الصفحة الأولى تحت عنوان"فين الضرائب يا حكومة؟"، وفيه: 310 مليارات جنيه ضائعة من الضرائب كفيلة بدعم موازنة الدولة.. مطالب بإعداد قائمة لحصر أسماء المتهربين.. ورفع سرية الحسابات البنكية لمواجهة التهرب، والتفاصيل الكاملة فى الصفحة الخامسة من النسخة الورقية.
 
وتقرأ أيضا، الحكومة تبحث التعويم العادل للجنيه، وفيه: رئيس الوزراء فى لقائه مع الكتاب والصحفيين: نسعى لترشيد نفقات الحكومة وزيادة الموارد من الضرائب.. هناك ضرب ممنهج للسياحة وتحذيرات السفارات لمواطنيها خير دليل، والتفاصيل الكاملة للقاء فى الصفحة الرابعة.
 

وداخل العدد

 
ـ 1.8 مليار دولار من البنك المركزى لتأمين احتياجات 6 أشهر
 

ـ سلامتك يا ساحر.. الرئاسة ترسل برقية ورد لمحمود عبد العزيز

 
ـ السيسى: ملتزمون بترسيخ سيادة القانون ودولة المؤسسات
 

ـ الأمن يضع خطة لاصطياد هاربى داعش بعد معركة الموصل

 
ـ أبو تريكة معشوق التوانسة.. والحضرى ظاهرة يتوقف عندها التاريخ
 

ـ عودة مبارك لمنزله.. أسف ياريس تستطلع أراء الجمهور حول خروجه

 
ـ انتبه موبايلك يتجسس عليك.. ظاهرة جديدة فى اندرويد تستطلع التحركات
 
 

العدد اليومى

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د / محمد مرزوق

اقتراح

بمناسبة بدء الموسم الانتخابي فلدي اقتراح ممكن ان يدخل خزينة الدولة ما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة مليار جنيه في الشهور الثلاثة القادمة. وخاصة ان الميزانية في اشد الاحتياج الى مثل هذا المبلغ في مثل هذه الظروف . وملخص هذا الاقتراح ان معظم المرشحين لعضوية المجالس المحليه القادمة ومجلس الشعب لديهم أنشطة تجاريه ولهم ملفات ضريبية وعليهم ضرائب نهائية مستحقه(ملايين) لمصلحة الضرائب. ولكنهم للأسف يماطلون في دفع هذه المستحقات . فتجد ان الواحد منهم ينفق في الدعاية الانتخابية ملايين الجنيهات ولكنه يمسك يده ولا يدفع المستحقات الضريبية الا بصعوبة بالغة . لذلك اقترح ان يكون من ضمن الأوراق المطلوبة للترشيح خطاب من مصلحة الضرائب يفيد انه لا يوجد عليه مستحقات ضريبية وقام بسداد الضرائب المستحقة عليه ( على الأقل الضرائب التي أصبحت نهائية), واذا كان القانون لم يشترط هذا الشرط صراحة فاعتقد ان هذا يمكن ان يدخل ضمن شرط حسن السمعة , و لاشك ان حسن السمعة يعتبر شرطا هاما يتعين توافره في المرشح لعضوية مجلس الشعب وذلك يستند إلى سببين هامين يتمثل السبب الأول في نص المادة 133 من القانون 91 لسنة 2005 الفقرة الأخيرة التي تنص على انه فى جميع الأحوال تعتبر جريمة التهرب من أداء الضريبة جريمة مخلة بالشرف والأمانة. والسبب الثاني أن جميع التشريعات المنظمة للعاملين في الدولة تشترط توافر حسن السمعة فيمن يتولى وظيفة عامة. فمن الأولي ان يتمتع عضو مجلس الشعب بحسن السمعة. و استقرت أحكام القضاء علي أن السيرة الحميدة والسمعة الحسنة هي مجموعة من الصفات والخصال التي يتحلي بها الشخص فتكسبه الثقة بين الناس , واعتقد ان المماطلة في سداد واجب الدوله من ضرائب يفقد الشخص حسن السمعة . فكيف يمثلني شخص يماطل في سداد واجب الدول من ضرائب مستحقه عليه . ويمكن قياس ذلك بحكم القضاء الذي حكم بان التهرب من أداء الخدمة العسكرية يفقد الشخص احد شروط الترشح لعضويه مجلس الشعب . ودعنا نفترض فيمن يرشح نفسه حسن النية والثقة فيه . فمن الأولى ان يسدد ما عليه من ضرائب .. ويمكن ان يصدر قرار بذلك من اللجنة العليا للانتخابات. أرجو دراسة هذا الاقتراح وأخذه بعين الجدية. وشكرا د . محمد عبد العزيز مرزوق دكتوراه في القانون مدبر عام بمامورية ضرائب رشيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة