أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تبدأ اليوم توقيع اتفاقية شراء الطاقة المتجددة مع 8 مستثمرين

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 06:44 ص
"الكهرباء" تبدأ اليوم توقيع اتفاقية شراء الطاقة المتجددة مع 8 مستثمرين محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر أن توقع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اتفاقية شراء الطاقة لمشروعات تعريفة التغذية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية مع 8 شركات طاقة شمسية، اليوم الأربعاء.

 

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستثمرين الـ8 الذين سيوقعوا الاتفاقية تمكنوا من عمل الإغلاق المالى لمشروعاتهم وفقاً لشروط وضوابط المرحلة الثانية من مشروعات "تعريفة التغذية".

 

وقال المصدر، إن الشركات التى تمكنت من إتمام الإغلاق المالى من المؤهلين بالمرحلة الأولى، وهم شركات"وادى دجلة، وانفنيتى سولار، وسكاتك، وماج، وفاس، وداما، ارينا، والفا للطاقة"، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء  من دراسة مستندات هذه الشركات لانشاء محطات طاقة شمسية فى بنبان بأسوان، وفقاً لنظام تعريفة التغذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وت

Fh

نصيحه هامه للمسؤلين..عمل محطات طاقه شمسيه بدل من الضبعه النوويه للاسباب التاليه..1-انخفضت اسعار الكيلو وات الشمسي بصوره رهيبه لدرجه ان اخر عطاء في ابو ظبي فازت به شركه يابانيه صينيه بسعر توريد2.470 سنت اي ما يوازي 30 قرش.والعطاء السابق كان في كاليفورنيا ب 4 سنتات يعني 40 قرش فقط لا غير ..2- الشمس لدينا بينما اليورنيوم غير موجود...تكنولجيا الشمسيه افضل واامن.. النفايات النوويه مشكله ضخمه....لن نستدين 25 مليار دولار..معظم الدول المتقدمه تتجه الان لحظر المفاعلات النوويه وحتي اليورانيوم نفسه عمره بالعالم من 30.الي 40 سنه اي اننا لن نطور ونتعلم هزه التكنولجيا عكس الطاقه الشمسيه.ايضا للمحافظه علي المنطقه السياحيه في الساحل..بعد زلك كله اتمني ان يفكر المسؤلين حتي لا يحاسبهم التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

Anwar Mekail

الكهرباء

لو الدولة عاوزه توفر . الكهرباء. تعلم.الشباب.كيف يستغلون الطاقة الشمسية. بالمريات السيلكون.وتركيبها فوق المنازل.توفر ماده للشعب وتوفر للدولة. بترول والي اخره وشكراً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة