أوباما يهنئ أنطونيو جوتيريس على تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:26 ص
أوباما يهنئ أنطونيو جوتيريس على تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى اتصال هاتفى أمس الثلاثاء، أنطونيو جوتيريس، على تعيينه رسميا أمينا عاما للأمم المتحدة فى منصب سيتولاه فى الأول يناير 2017، كما أعلن البيت الابيض.

 

وقالت الرئاسة الأمريكية فى بيان، إن أوباما أكد لرئيس الوزراء البرتغالى الأسبق خلال المكالمة الهاتفية، إن "الولايات المتحدة ستعمل معه بصورة وثيقة" ما أن يتسلم منصبه الجديد خلفا لبان كى مون.

 

وأضاف البيان أن "الرئيس وعد بدعم (الولايات المتحدة) المستمر لجهود الأمم المتحدة للرد على مجموعة واسعة من التحديات"، مشيرا بالخصوص إلى مسائل التغير المناخى والتنمية المستدامة والمساعدات الإنسانية وتجنب النزاعات وحفظ السلام ونشر احترام حقوق الإنسان.

 

وأكد البيت الأبيض فى بيانه أن أوباما "شدد أيضا على أهمية تعزيز الاصلاحات الأممية بما فى ذلك حفظ السلام بشكل فعال ومسؤول" إضافة إلى تحديث مؤسساتها.

 

وخلص البيان إلى أن "الولايات المتحدة بصفتها عضوا مؤسسا للأمم المتحدة والدولة المضيفة لها وعضوا دائما فى مجلس الأمن الدولي، فأنها ملتزمة التزاما تاما مواصلة دعمها المستمر منذ امد بعيد للجهود الأممية فى سبيل خلق عالم أكثر سلاما وأمانا وازدهارا".

 

 

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة