أخبار الدوري الإسباني اليوم.. رقم قياسى ينتظر برشلونة وسيميونى عقدة أشبيلية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 07:05 م
أخبار الدوري الإسباني اليوم.. رقم قياسى ينتظر برشلونة وسيميونى عقدة أشبيلية فريق برشلونة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مسابقة الدوري الإسباني اليوم، الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة المرتبطة بعمالقة المسابقة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

برشلونة يستعد لتحقيق رقم قياسي في دوري الأبطال

استطاع نادي برشلونة بقيادة لويس إنريكي، في الفوز بـ 12 مواجهة بدوري أبطال أوروبا، من أصل 12 مباراة في المسابقة الأوروبية خاضها في الكامب نو، خلال العامين الأخيرين.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن المدرب لويس إنريكي هو أول من يحقق هذا الرقم في برشلونة حيث حقق الفريق 9 انتصارات من أصل 9 مباريات في دوري الأبطال مع بيب جوارديولا.

وتقول الصحيفة، إن بايرن ميونخ هو من يملك الرقم القياسي برصيد 13 انتصار من 13 مباراة على أرضه في المسابقة الأوروبية، بينما يملك ريال مدريد 8 انتصارات فقط.

ويستعد الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز اليوم على مانشستر سيتي من أجل معادلة رقم نادي بايرن ميونخ الألماني، وسجل برشلونة في 12 مباراة 36 هدفًا، بينما تلقت شباكه 6 أهداف فقط.

يذكر أن من بين الانتصارات الـ 12 التي حققها برشلونة، الفوز على مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وروما وأرسنال وأتلتيكو مدريد أيضًا.

 

سيميوني لا يخسر على ملعب إشبيلية

لم يخسر فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، الذي يحل يوم الأحد المقبل، ضيفًا على إشبيلية، بالجولة التاسعة من الليجا، منذ عام 2010 على ملعب سانشيز بيزخوان، حيث حقق 3 انتصارات و3 تعادلات منذ تولى الأرجنتيني دييجو سيميوني تدريبه.

وكان كيكي سانشيز فلوريس المدير الفني الأخير للأتلتي الذي خسر 1-3، على ملعب إشبيلية، وذلك في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لموسم 2010-2011.

وخلال الزيارة التالية، في مارس 2012، كان سيميوني قد تولى تدريب الفريق وتمكن من إدراك التعادل 1-1، أمام إشبيلية بقيادة ميجل جونزاليز ميتشل.

وأدرك أتلتيكو بقيادة سيميوني تعادلين أمام الفريق الأندلسي موسم 2014-2015، وفي نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لعام 2013، والذي أتاح لهم التأهل للنهائي بفضل انتصارهم في مبارة الذهاب 2-1.

وتحت إدارة المدرب الأرجنتيني، تمكن المدريديون من تحقيق الفوز في معقل إشبيلية 3 مرات، الأولى 3-0 الموسم الماضي، والثانية 3-1 موسم 2013-2014، والثالثة 1-0 الموسم السابق.

ورغم ذلك، لاتزال كفة إشبيلية هي الأرجح في إجمالي نتائج المباريات الـ 72 التي جمعته بأتلتيكو بدوري الدرجة الأولى الإسباني، بـ 29 انتصارا و28 تعادلا و15 هزيمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة