نائب يتقدم ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء بسبب فوضى القنوات الفضائية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 03:00 م
نائب يتقدم ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء بسبب فوضى القنوات الفضائية النائب خالد صالح أبو زهاد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد بخصوص الفوضى التى تحدث على القنوات الفضائية.

وأوضح "أبو زهاد" فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن القنوات الفضائية وبرامج التوك شو أصبحت عبء على الدولة، تفسد علاقة مصر الخارجية بأشقائها العرب من أجل زيادة نسبة المشاهدة والإعلانات، مضيفًا "القنوات الفضائية تتاجر بسياسية مصر الخارجية بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص ولا تعنيها إلا مصالحها الخاصة فقط، وكل ذلك على حساب أمن مصر القومى".

وأشار "أبو زهاد" إلى أن هذه القنوات تناقش سياسية الدولة الاقتصادية وتخوض فى تحقيقات مشكوك فى نوايها على نهج أضر بالعملة الوطنية للدولة، متسائلًا :"لماذا تصمت الدولة على برامج التوك شو فى ظل ما تقوم به من إفساد للسياسة الخارجية وللوضع الاقتصادى؟ ومن المسئول عن محاسبتهم قانونيًُا عندما يخطىء مذيع فى حق دولة صديقة؟".

وأكد أن بعض مقدمى برامج "التوك شو" لا يملكون أى ثقافة تؤهلهم للحديث عن أزمات الشعب المصرى، وعن علاقات مصر الخارجية فيقومون بالسب والطعن طول مدة وجودهم على الهواء، مضيفًا:" أنهم يستضيفون بعد المحاورين عديمى الخبرة أصحاب الضحالة الفكرية يفتون فى كل شئ ويسئون لمصر وشعبها".

وشدد عضو مجلس النواب على أن غياب وزير للإعلام ساعد فى الفوضى الموجوده الآن، مطالبًا الحكومة المصرية بعودة منصب وزير الإعلام لمنع الفوضى غير المسئولة ببرامج التوك شو، مؤكدًا أن الإعلام رسالة سامية تنهض بالمجتمعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة