موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا من " اليوم السابع"

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 01:14 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا من " اليوم السابع" موجز الواحده

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان رئيس الوزراء طرح 500 ألف فدان ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، و تنشر أسماء الفائزين بـ 100 ألف وحدة سكنية فى 10 مدن جديدة
 
 
وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
 
نفى المستشار رفيق شريف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمسئول عن متابعة ملف تيران وصنافير ومحامى الدولة، ما تداول من تصاريح عن أن محامى الدولة أقر بمصرية تيران وصنافير أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أثناء مرافعة جلسة اليوم، وأضاف "هذا كلام كاذب وليس له علاقة بالواقع".
 
 
 
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه تم إخلاء بعض الإدارات من مجمع التحرير بالفعل فى إطار خطة إخلائه لتخفيف الضغط المروى، حيث يتردد عليه ما يقرب من 100 ألف مواطن يوميا.
 
 
 
 
فى مشهد جديد على الحرم الجامعى شهدت جامعة الفيوم "مولد شعبى" تواجدت فيه المراجيح والحنطور والجمال وبائعى البطاطا والذرة المشوية وسيدات ترسم الحناء للفتيات والأغانى الشعبية، وذلك فى إطار المولد أو اليوم الذى نظمه اتحاد الطلاب بكلية السياحة والفنادق لاستقبال الطلاب الجدد.
 
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن مشروع المليون ونصف فدان أخذ وقتا كثيرا فى الدراسات الخاصة به وتم استكمالها.
 
 
 
أجلت محكمة النقض أولى جلسات نظر الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد مرسى، وقيادات الإخوان، ﻹلغاء عقوبة الإعدام والمؤبد الصادرة ضدهم فى قضية اقتحام السجون، إبان ثورة 25 يناير، لجلسة 15 نوفمبر القادم للاطلاع.
 
 
 
ترأس المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، وفد مصر في القمة التاسعة عشر للكوميسا بحضور وزير التجارة والصناعة، والتى تعقد فى  "تناناريفو" عاصمة مدغشقر تحت شعار التصنيع الشامل والمستدام.
 
 
 
 
 
قررت محكمة النقض، تأجيل نظر الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات الصادر فى 12 أكتوبر 2015، بإخلاء سبيل ابنى الرئيس الأسبق حسنى مبارك "علاء" و"جمال"، على ذمة قضية القصور الرئاسية، لانقضاء مدة سجنهما، لجلسة 15 نوفمبر المقبل للمداولة.
 
 
 
 
طالب المحامى خالد على خلال مرافعته اليوم أثناء نظر الاستشكال المعكوس للاستمرار فى تنفيذ حكم مصرية "تيران وصنافير" بتطبيق حكم المحكمة الأول، والذى أقر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ومصرية الجزيرتين، وهنا قاطعه محامى الحكومة قائلا: "أنا لسا جاى من شرم الشيخ وتيران صنافير مصريتين"، ورأيت بعينى علم مصر مرفوعا على الجزيرتين.
 
 
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم اليوم نشر أسماء المواطنين المستوفين وغير المستوفين للشروط، للمتقدمين على الوحدات كاملة التشطيب وعددها 100 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، على الموقع الإليكتروني لصندوق التمويل العقارى www.mff.gov.eg .
 
 
 
 
كشف اللواء ياسر ذهنى مدير إدارة المباحث بمديرية أمن المنوفية، أنه جارى البحث عن الشيخ "شاكر س"، والذى اتهمه عدد من المواطنين بقرية سنتريس، بالنصب وتحصيل مبالغ مالية بزعم تشغيلها وإعطائهم أرباحا شهرية.
 
 
 
 
 
يأمل رؤساء اللجان النوعية المختلفة فى بداية جديدة بدور الانعقاد الثانى، والانتهاء من كل الملفات التى كانت مفتوحة فى الانعقاد الأول، ولم يتمكن النواب من إنجازها رغم أهميتها، وبناءً على ذلك تحدث "برلمانى" مع عدد من رؤساء اللجان بعد الانتهاء.
 
 
 
 
 
قال النائب أشرف العربى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب ورئيس مصلحة الضرائب السابق، إن جملة الاقتصاد الرسمى فى مصر تقترب من 3.2 تريليون جنيه، ولكن إذا تحدثنا عن الاقتصاد الكلى للدولة سيصل إلى 7 تريليونات جنيه تقريبًا، ما يؤكد أن هناك اقتصادًا غير رسمى ذا نسبة كبيرة ويجب العمل على استغلاله. 
 
 
 
 
لم يكن في حسبانها أن يصيبها ذلك المرض، الذي أودى بحياة والدتها بعد اصابتها به بعامين، والتي كانت تعتبرها كل شىء في حياتها، فكانت أمنيتها تتلخص في لحظة أن ترى أحفادها بعد أن زوّجَت أبنائها وبلغت الستين عاماً، ولكن أحلامها باتت مهددة، وبدأت تشعر أنها لن تستطيع أن تبلغ تلك اللحظة.
 
 
 
 
حرص الدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر الشريف، على إيضاح حكمة الإسلام فى منع المسلمة من الزواج بغير المسلم، وذلك أثناء مشاركته فى مؤتمر كليه الدراسات الإسلامية للبنات بالأزهر، حيث قال أن غير المسلم لا يؤمن بالدين الاسلامى لذا دينه لا يسمح له بأن يمكن زوجته من إقامة شعائر دينها بعكس الإسلام الذى يسمح للمسلم من تمكين زوجته التى تعتنق الدين المسيحي أو اليهودى من إقامة شعائرها تنفيذ لأمر الإسلام، واعتراف الإسلام بهذه الديانات موضحا أن الإسلام لا يجيز للمسلم الزواج من السيدة التى تعبد اشياء ليس لها اي كتب سماوية مثل عبده النار والبقر لان الإسلام يأمره بعدم تمكينه من عبادة غير الله.
 
 
 
 
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة قررت أن تدعم مركز رعاية المسنين بالجامعة "بمليون جنيه''، مشيرا إلى أن الجامعة ستمول المركز فيما يحتاجه مستقبلا، تقديرا لجهوده فى رعاية كبار السن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة