جابر نصار لـ"خالد صلاح":تسلمت جامعة القاهرة مديونة والآن بها 1.8مليار جنيه

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 09:48 م
جابر نصار لـ"خالد صلاح":تسلمت جامعة القاهرة مديونة والآن بها 1.8مليار جنيه جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه تسلم الجامعة مديونة ولكن تم تسديد جميع تلك الديون، وبها الآن مليار و800 مليون جنيه.

وعن خانة الديانة التى أثارت ضجة بالشارع فى الأيام الماضية، أوضح أن جامعة القاهرة عندما تتخذ قرارا يكون لمعالجة مشكلة معينة وحلها، وطالما أن القرار يقع فى مسئولية الجامعة ورئيسها الدستورية والقانونية، فلا يزعج الجامعة كثيرا اختلاف الآراء حول هذا القرار وتأثيراته.

وأضاف "نصار" خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن من يدير الجامعات هم رؤساء الجامعات وهم الذين يمثلوها أمام القضاء، ويكمن دور وزير التعليم العالى فى إدارة الملف السياسى للجامعات.

وعبر عن احترامه لرأى وزير التعليم العالى، المختلف مع قراره بشأن إلغاء خانة الديانة من أوراق جامعة القاهرة، مضيفًا "أنا مكنتش بفكر فى القرار ولا كان على بالى على الإطلاق وكذلك موضوع النقاب، ولكن عندما تنشأ مشكلة وأجد أنها مخالفة للدستور والقانون، والمادة 53 من الدستور تنص على تجريم التمييز بين المصريين لأى سبب كان".

ونوه بأنه لم يكن فى أوراق الجامعة الرسمية خانة الديانة قبل أواسط السبعينيات، ولكن تسرب هذا العرف الفاسد بعد تلك السنوات، نافيا تلقيه أى لوم من أى سلطة سياسية عليا داخل الدولة حول هذا القرار، فيما رد على اتهامات ياسر برهامى له قائلًا "السلفيون يلبسون الحق بالباطل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح احمد

وده على أساس انك بنيت مصانع داخل الجامعة

1.8 مليار جنيه يا عم ارحمنا من النخع والهرطقة دى

عدد الردود 0

بواسطة:

سؤال بمقدم برامج التليفزيون

اا

لماذا لا يتم استقبال تليفونات أثناء الحوارات مع الدكتور جابر ؟؟؟؟؟؟ الإجابة .. لأنه سيواجه بأسئلة محرجة من العاملين بالجامعة أولها كيف ارتفعت أرصدة الجامعة ولمن كانت الجامعة مديونة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل سيادة رئيس الوزراء

نحن بمرحلة حرجه وتغيير الوزرات غير مستحسن بالفترة الحاليه لدعم الاستقرار السياسي لكن هناك اولويات بالوزارات اهمها الاستفاده من شخصيات تحترف السياسه والاقتصاد والاعلام معا لتتولى ما اخفق به البعض بالوزارات الحاليه واهمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.من يلمع نجمه لا نضعه بمكان ضيق بل نعطيه اصعب الوزارات بمجال تخصصه ليثبت كفاءته.

عدد الردود 0

بواسطة:

يبفاليلي

لياالي

جابر نصار ده راجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد سليمان

ياريت تقول لنا برضو: خدت كام من الدولة كنسبة من اللي وفرته من حقوق العاملين

الفلوس دي متوفرة من مستحقات الشغل في الجودة والكونترول والمكافأة الشهرية ال 200 أو 300 جنيه التي كانت تسند المرتب الهزيل الذي نتقاضاه من العمل بالجامعة، ومتوفرة من تأخير صرف ال 200% وفروق المرتب وإلغاء مكافأة التميز، وطبقا للقانون فكل ما توفر مبلغ وترجعه للموازنة تاخد نسبة عليه 10%.... ليه ما قولتش دي ؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حسبي الله ونعم الوكيل

احب أضيف كمان التبرعات الإجبارية المفروضةعلي أعضاء هيئة التدريس 10000 جنية لتجديد الاجازة اي كانت نوعها وكمان ال 50000 علشان يوافق علي العمل أثناء اجازة مرافقة الزوج أو الزوجة المهم انه يدخل فلوس للجامعة مش مهم يدوس علي مين حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

لماذا. نحن. بالذات. ؟؟؟؟

من. علي. بعد. قلتها. وكتبتها. لعشرات المرات لا. يحلو لنا الا مهاجمة. الناجحين. ؟؟؟؟؟؟؟ تحية. للعزيز. جابر. نصار الرجل العظيم ابن مصر الأصيل. هكذا. يفعلون بكل. انسان. ناجح. .. انه عربون. النجاح .

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

رئيس جامعة القاهرة يبحث عن الشو الاعلامى دائما

مادام فيه مبالغ متوفرة فعليه ان يسد العجز فى اعضاء هيئات التدريس وان يزيد مبالغ التدريس لغير اعضاءها الذى يتقاضى الحاصل على الدكتوراة مبلغ 300 جنية فى الترم الدراسي الواحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة