بالصور.. أجهزة الأمن تحبط أكبر مخطط إرهابى لتنفيذ أعمال تخريبية واستهداف كمائن أمنية بالعريش فى 11 نوفمبر المقبل.. التحقيقات تكشف: خلية شحاتة التكفيرية نسقت مع "داعش وحسم" لتنفيذ أعمالها الإجرامية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 10:08 ص
بالصور.. أجهزة الأمن تحبط أكبر مخطط إرهابى لتنفيذ أعمال تخريبية واستهداف كمائن أمنية بالعريش فى 11 نوفمبر المقبل.. التحقيقات تكشف: خلية شحاتة التكفيرية نسقت مع "داعش وحسم" لتنفيذ أعمالها الإجرامية الأمن يحبط أكبر مخطط إرهابى للجماعات التكفيرية بسيناء
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجآت وأسرار كشفتها تحقيقات الأجهزة الأمنية مع الخلية التكفيرية التى تم ضبطها بواسطة جهاز الأمن الوطنى قبل تهريبها كميات ضخمة من الأسلحة الثقيلة للعناصر المتطرفة بسيناء.

 

أكدت التحقيقات أن اتصالات سرية جرت مؤخراً بين العناصر التكفيرية بشمال سيناء وآخرين خارج المحافظة، اتفقوا خلالها على التعاقد على صفقات كبيرة من الأسلحة الثقيلة المهربة من ليبيا لمصر، وتخزينها بإحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتى الإسماعيلية والشرقية، تمهيداً لتهريبها لسيناء لاستخدامها فى عمليات إرهابية تزامناً مع تظاهرات 11 نوفمبر المقبل.


جانب من المضبوطات
 

وأوضحت التحقيقات أن الجماعات التكفيرية اتفقوا فيما بينهم على أن يتولى مهمة تخزين السلاح بالمزرعة التكفيرى أحمد شحاتة، والذى يقيم بالكيلو 17 فى القنطرة غرب بالإسماعيلية بالقرب من المزرعة.

 

ووفقاً للتحقيقات، تم الدفع بعدد من العناصر الإرهابية الأخرى لمساعدته فى تخزين شحنة السلاح التى حصل عليها التكفيريون مؤخراً، وبالفعل تم نقل 20 بندقية نمساوى الصنع ماركة STEYR AUG عيار 5,56 × 45 مم مثبت بكل منها جهاز تليسكوب وخزينة، و31 ألف طلقة و4 سلاح متعدد، وتليسكوب ليلى للمزرعة.


سيارة تحمل سلاح
 
 

وأشارت التحقيقات على أن الإرهابيين رسموا خطة لنقل السلاح لشمال سيناء وتوصيله للتكفيريين فى المناطق الجبلية، تمهيداً لتنفيذ أضخم مخطط إرهابى يستهدف سلسلة من الحوادث الإرهابية المتفرقة خلال الفترة المقبلة من خلال استهداف الكمائن الأمنية الثابتة واغتيال رجال الأمن، بعد الإعداد الجيد وحصر خريطة المواقع الشرطية سواء الكمائن أو المقار الشرطية، ومهاجمتها بواسطة الأسلحة الثقيلة، وصولاً إلى تنفيذ أضخم عمليات إرهابية تزامناً مع الدعوات للتظاهر فى 11 نوفمبر المقبل لخلق نوع من الفوضى وتشتيت الأمن.

 

وجاء بالتحقيقات أن الإرهابيين أحضروا السيارات لنقل السلاح الثقيل، ووضعوا عليها لافتة مكتوب عليها "فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين"، وتحركوا بها نحو سيناء لتوصيلها للتكفيريين، إلا أن الأجهزة الأمنية رصدت تحركاتهم وتم ضبطهم وبحوزتهم الأسلحة الثقيلة.


سيارات نقل السلاح لسيناء

وتابعت التحقيقات ان اعترافات التفكيريين قادت الأمن للكشف عن زملائهم بمحافظة بنى سويف والذين كانوا يخزنون السلاح لنقله أيضاً لسيناء لتنفيذ نفس المخططات الإرهابية، وتمت مداهمة المكان والتحفظ على كميات ضخمة من الأسلحة الثقيلة.

 

وذكرت التحقيقات أن الإرهابيين فى اعترافاتهم، أكدوا أنهم جمعوا هذه الأسلحة ووضعوها بمخازن فى بنى سويف بعيداً عن الملاحقات الأمنية بالقاهرة الكبرى، حيث قرروا اللجوء للمحافظات القريبة من العاصمة لإخفاء السلاح بها قبل نقله لسيناء، وأن هذه الصفقات الضخمة من السلاح اشتروها من مهربين بمبالغ مالية كبيرة تم تحويلها لهم من قلب الكوادر الإرهابية الهاربة للخارج خاصة بتركيا وقطر.


البنادق المضبوطة
 

وأكدت المعلومات الأولية للأجهزة الأمنية أن العناصر التفكيرية المقبوض عليهم على علاقة قوية بما يعرف باسم تنظيم "ولاية سيناء"، وهناك تواصل بينهم وبين عناصر من داعش، فضلاً عن إمدادهم لحركة "حسم" الإرهابية بالسلاح لتنفيذ مخططات الاغتيالات فى عدة مناطق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده خيرالله

فعلا "فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين"

ربنا يحفظ مصر من كل كافر فاجر ممن يبيتون الشر والكره والحقد لمصر وأهلها - وكما كتبوها بأنفسهم على سيارتهم "فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين"

عدد الردود 0

بواسطة:

lمهندس سليمان الفيوم

فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين

الله حافظا لمصر وشعبها وجيشها وشرطتها تحقيقا لقوله تعالى ( آمنة مطمئنة ) ... ومجهود مشكور من خير أجناد الأرض ... وشكرا لشرطتنا التى غيرت مفهومنا السابق عن شرطة عهد مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

فى حماية الله يامصر

أُولَ?ئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ . صدق الله العظيم عشيت يا مصر وعاش رجالك فى امان الله وامنه يا ام الدنيا و تحية لابطال بلدنا تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالغني الوحيلي

الحمدلله

الحمدلله وفضله على مصر بوقوعهم وكم تمنيت بأن بعدالقبض عليهم جعلوهم يتواصلون مع الخوارج وسيناء وتمكين الإيقاع بهم لعنهم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

تحيا مصر

لعنة الله على الخوارج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

دور الشعب المصرى العظيم فى هذه الأيام ؟؟؟

لعلنا جميعا أدركنا حجم الموءامرة التى تتعرض لها البلاد ----حرب عصابات قاسية يسقط فيها يوميا الكثير من شباب مصر وفلذات الأكباد ---لذلك وحتى نشارك فى حماية اولادنا وأنفسنا يجب ان يكون لنا دور ايجابى فى كل ما يدور حولنا ولانكتفى بدور المواساة والدعاء ومصمصة الشفاة --- يجب ان نفتح قلوبنا وعقولنا ونكون عيونا وأذانا للشرطة والامن المصرى ---- المجرمون ليسوا ببعيد عنا يختفون وسط جموعنا وتقريبا الان استطاعت عصابة الخوان المجرمين وقطر وتركيا استخدام الفلوس فى شراء الكثير من المصريين فتحول الكثير الى داعشى مجرم قاتل --- مليارات الدولارات تضخ لشراء البشر وبعض النفوس المصرية للأسف اصيبت بالعطب ---- مطلوب من الشعب الحر الأصيل مراقبة هذه النفوس الخايسة المعطوبة وإبلاغ الامن المصرى عن أماكنها والامن قادر على القبض عليها والتصدى لها --- بلادكم أمانة فى اعناقكم ومصر بخير طالما شعبها بخير --- صدقونى لن تهدا الحياة الا بالخلاص من كل نفس معطوبة وقلع جذورها وكسر شوكتها وكل هذه أمور يباركها الله وكل من يساهم فى أذية مصر واهلها مطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون ---

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف

10/10 لوزير الداخلية

برافو وزارة الداخلية ، برافو للضباط ومساعديهم والجنود أيضا .. عشرة على عشرة ! يبدو الأسلوب العلمى واضحا تماما .. وتبدو فكرة الأمن الوقائى فى منتهى الأهمية ، حقنا لدماء الجميع ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

تمكرون على الله بوضع أياته الحكيمة طمعا فى المساعدة والتبرك لقتل الابرياء

أيه بقى رأيكم فى تقدير ربنا ها أنتم انكشفتم سترا وحفظا من الله على مصر وشعبها الطيب .. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين . صدقت يا الله يا عظيم .. تحية تقدير الى جهاز الامن الوطنى والقوات المسلحة المصرية فى مخابراتها الحربية والمخابرات العامة ربنا يوفقكم فى بتر هذا المرض الخطير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فكرى

الخونة ..

يجب تنفيذ حكم الاعدام فى رؤوس الثعابين القابعين فى السجون .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا ينتقم منكم

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة