أكرم القصاص - علا الشافعي

المملكة السعودية تنفذ حكم الإعدام قصاصا فى أمير سعودى قتل شابا فى مشاجرة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 09:26 م
 المملكة السعودية تنفذ حكم الإعدام قصاصا فى أمير سعودى قتل شابا فى مشاجرة الأمير السعودى تركى بن سعود الكبير
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء، بيانا حول إعدام الأمير تركى بن سعود الكبير، لارتكابه جريمة قتل فى حق مواطن سعودى.

وجاء فى بيان الداخلية السعودية الذى نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الأمير تركى بن سعود بن تركى بن سعود الكبير ـ سعودى الجنسية ـ أقدم على قتل عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد سعودى الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانى المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضى بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً ، وأيدت ذلك محكمة الاستئناف والمحكمة العليا ، وصدر أمر ملكى بإنفاذ ماتقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجانى المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانى تركى بن سعود بن تركى بن سعود الكبير سعودى الجنسيه اليوم الثلاثاء بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العلاء المعرى

ياسلام على العدل----

---- بالمناسبه سيدنا موسى كان مسلم سنى مش شيعى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

اثر مشاجرة يعني مش مع سبق الاصرار والترصد يعني مؤبد

مش اعدام ؟ هو فيه ايه؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

امير و ابن تمير بيتعدم

و هنا فى مصر صابرين و منتظرين 4 سنيين للقصاص من أمثال حبارة و امثاله و الشاطر و اخوته لييه مش عارفين تقولولي عدالة و حق المتهم وهم اصلا لا يستحقونها.

عدد الردود 0

بواسطة:

امرواء القيس

شرع الله

السعودية تحكم بشرع الله

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محروس

هو احنا فين لغاية نوصل كده

قمة الحق والعدل أن يحكم في أمير من العائله الحاكمه بالقصاص ... هو احنا فين في مصر لغاية ما نوصل إلى هذا العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق العدل

السعوديه

المملكة العربية السعودية دوله لا تخشى في الله لومة لائم وتطبق أحكام الله دون هواده أو محاباة لأحد ... وهذه هي دولة القانون من الدرجة الأولى

عدد الردود 0

بواسطة:

حبيبتي يا مصر

ربنا يجعل مصر في خير

يارب اجعل العدل والقوه والرزق والخير في مصر كما جعلته في بلدك المقدس

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس /مجدي المصري - القاهرة ...

رسالة للقضاء المصري؟؟

أتمنى ان يكون قضاة مصر قد قرروا الخبر ليروا الفرق بين اليد المرتعشة والمتواطئة وبين تطبيق العدل حتى على المذنبين من العائلة الحاكمة .أين أنتم يا قضاة الندامة من قضايا الإخوان المجرمين ؟؟أين أنتم من جرائم الخطف والسرقة وتهريب السلاح والمخدرات والآثار والاغتصاب والابتكار وغيرها من القضايا ؟؟البلد جرائمها ومجرميها في ازدياد وانتم للأسف نايمين في العسل تطالبون بزيادة الرواتب حتى أنها زادت هذا العام بمقدار 22 ألف جنية ومنها بدل 10الاف جنية بدل وجاهه ..أي والله بدل وجاهه و4 الاف بدل أمن والباقي بدلات مسخرة وقلة أدب حتى أنهم كانوا يريدون خصم بدلات للعلاج من أصحاب القضايا ..وياريت يؤدون عملهم .كفاية توريث وحصانة وقلة أدب والنتيجة القضايا تأخذ سنين ومازالت لم يقضي فيها أمر. بل فشلوا في قضايا الإخوان وعلى رأسهم مرسي وعصابته وعادل حبارة الذي تم الحكم عليه بالإعدام ثلاث مرات وللأسف يتم نقض القضية وإعادة المحاكمة مع انه اعترف وثبت بالدليل القاطع بأنه قتل 26 فرد أمن بسيناء .فهل يا قضاة الندامة الأمر يحتاج لتأجيل ..والله العظيم انتم سبب مصائب البلد بتغاضيكم عن تنفيذ الأحكام بل وتكييفها حسن مكانة الجاني وبدليل محاكمات الضباط والقضاة المتهمين مهزلة ما بعدها مهزلة حيث الجاني يتم تكييف الحكم ومنطوقة لتبرئة هم أو أحكام مخافة بدون تنفيذ مع مبالغ هادفة لإيقاف الحكم.حرام عليكم ..البلد لا تحتمل هذه الأوضاع منكم ..أين أنت يا محامي الشعب الذي للأسف تمنع نشر أخبار عن قضايا الضباط والقضاة ؟؟أين ستقول أمام الله عند الحساب ؟؟ منكم لله انتم عصابة تعمل ضد الشعب الغلبان ..اللهم أيديهم وأصلح حالهم واجعل مصر آمنة من المجرمين يارب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الحزين

رحم الله القاتل والمقتول

ياقضاء مصر المنفذ به حكم الاعدام امير صاحيب سمو ومن ال سعود اتقوا الله ياقضاة مصر فى احقاق الحق بارك الله فى المملكه العربيه السعوديه ملكا وحكومة وشعبا واتمنى ان تحذو مصر حذو المملكه يارب فى تنفيذ القانون وتطبيقه على الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى مفروس

الى رقم 8

اصبت الحقيقه فهم سبب بلاء هذا الوطن وقاعدين لسن السبعين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة