أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم بالبرلمان: "تعميم التابلت على التلاميذ هيكلف 40 مليار جنيه"

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 09:28 م
وزير التعليم بالبرلمان: "تعميم التابلت على التلاميذ هيكلف 40 مليار جنيه" الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، ان تعميم تسليم"التابلت" على جميع المدارس فى محافظات الجمهورية سوف يكلف الدولة 20 مليار جنيه  لو افترضنا انه بـ1000 جنيه فقط وفى حال ان سعر التابلت بـ2000 جنيه سنحتاج إلى 40 مليار جنيه.
 
جاء ذلك ردا على سؤال احد النواب للوزير بالجلسة العامة للبرلمان اليوم، حيث طالبه أحد الأعضاء بضرورة تعميم تسليم التابلت على جميع المحافظات بدلا من 7 فقط فى حين ان هناك الكثير من المدارس التى لم يتسلم الطلبة بها الكتب المدرسية حتى الآن.
 
وأضاف الوزير خلال كلمته بالجلسة العامة، إن هذا الأمر سيرهق الموازنة العامة للدولة فى حين ان طباعة الكتب يكلف الدولة 900 مليون جنيه فقط وهناك فرق كبير بين الرقمين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

a.kortam40@gmail.com

الكذب

طلبة كتير لم يستلموا الكتب الى الان وقالوا لهم فى المدرسة تعالوا ادفعوا المصاريف بسرعة علشان الكتب اللى مش هيدفع مش هياخذ الكتب.. ودفعوا ومخدوش الكتب..!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

hassanz99@gmail.com

اشك

اشك في صحة كلام السيد وزير التعليم لان دا معناه ان جميع طباعةكتب الطالب الواحد تكلف 45 جنيه فقط اشك!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

تدريب وتأهيل المعلم

اعتقد تدريب وتأهيل المعلمين أولى مع تكلفة اقل بكثير ونتائج أفضل. المعلم أولا.هذا لا يعني ان استخدام التكنولوجيا غير مهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

Nader

التابلت أرخص

طبعاً التابلت أرخص لأنى المفروض يستلمه الطالب من الابتدائي ويكمل بيه باقي المراحل يعنى بعد كدة هاسلم ابتدائي بس فاذا كانت التكلفة السنة دي 40 مليار السنة اللى جاية مش هتكمل مليار لكن الكتب اهدار للمال على الفاضى وكل سنة هاطبع بنفس التكلفة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل وزير التعليم تطوير الكتاب المدرسي اولى من التابلت

حتى لا تخسر الدوله نصيبها من الضرائب من الملخصات الخارجيه.لن نطالب بإلغاءها ولا حياة لمن تنادي. لكن هناك ضروره ماسه لتطوير الكتاب المدرسي لينافس الكتب الخارجية. فهل هذا من اولويات الوزارة الحاليه ام سنظل نعتمد على الخارج ونفسر ذلك بانه موروث تاريخي .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ناصر

لو التابلت صناعة مصرية مش مجرد تقفيل مصري انا موافق لانه كدة هيوفر الاف فرص العمل

إنما لو كان التابلت مستورد يبقا كارثة لأننا كده بتدعم منتجات مستوردة ممكن مصر تبدأ تجبر أي شركة على تصنيعها بمصر لتوفير فرص عمل وألا نبقى رجعنا لعهد شجع كل المستورد لحد ما البطالة انتشرت في كل البلاد وحملة الدكتوراه والماجستير مش لاقين شغل ياريت ندرس آي قرار قبل تنفيذه ونتعلم كيف نستفيد منه لأقصى درجة مش مجرد قرار وخلاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حرام عليكم دمرتم التعليم

يا عالم يا هووووووو حرام عليكم اللى بتعملوة فى التعليم كل واحد لة مصلحة او مش فاهم يخترع فكرة فاشلة مثلة ويطبقها وتكون سبب من اسباب ضياع التعليم اختراع التابلت دة فاشل اصلا انتو دائما تنظروا الى مدارس معينة يا ناس يا هوووووو فى مدارس كثيرة فى مصر لا يوجد بها مياة او نور او فصول وفى الاخر تقولى تابليت ضيعتم التعلىم حرام عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة