وفد تركى يزور بغداد لبحث تواجد قوات تركية بمعسكر"بعشيقة" شمالى العراق

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 03:39 م
وفد تركى يزور بغداد لبحث تواجد قوات تركية بمعسكر"بعشيقة" شمالى العراق الجيش التركى - صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية التركية إلى بغداد عصر اليوم الاثنين فى زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين العراقيين مسألة تواجد القوات العسكرية التركية فى معسكر"بعشيقة" شمال شرقى الموصل بمحافظة نينوي.وأكد المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، فى تصريح صحفي، رفض الحكومة مشاركة القوات التركية الموجودة فى بعشيقة فى عملية تحرير الموصل التى انطلقت فجر اليوم.

وأشار الحديثى إلى أن الوفد وصل بغداد ولم يقدم للمسؤولين العراقيين جديدا عما طرحته حكومة أنقرة عبر وسائل الإعلام للتعامل معه من قبل حكومة بغداد العراقية، مؤكدا رفض التدخل التركى فى الشأن الداخلى العراقى وأى مشاركة لقوات تركية فى عملية تحرير الموصل.

ونفى وجود أية قوات قتالية أجنبية على أرض العراق والموجودون بوصفهم خبراء ومستشارين عسكريين ولا يشارك فى العمليات العسكرية البرية سوى العراقيين.ودعا الحديثى إلى لسحب القوات التركية من العراق واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية، لافتا إلى ان العراق يستند فى موقفه هذا للقانون الدولى الذى يضمن له الحق فى ذلك.

من جانبه، لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال إلى أن الوفد الحكومى التركى عالى المستوى وصل بغداد بناء على طلب من الجانب التركي، لبحث آليات سحب القوات التركية من العراق.

كانت وزارة الخارجية العراقية قد استدعت السفير التركى فى بغداد فاروق قايمقجي، يوم الخميس الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الاستفزازية والتدخل فى الشؤون الداخلية العراقية، ووجود القوات التركية فى معسكر"بعشيقة" شمال شرقى الموصل دون موافقة حكومة بغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة