واشنطن بوست: كلينتون تدرس توسيع خريطتها الانتخابية فى ظل تعثر ترامب

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 12:10 م
واشنطن بوست: كلينتون تدرس توسيع خريطتها الانتخابية فى ظل تعثر ترامب المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن هيلارى كلينتون، المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، تدرس توسيع خريطتها الانتخابية مستغلة تعثر منافسها الجمهورى دونالد ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة أن كلينتون تواجه خيارا كبير فى الأسابيع الثلاثة المتبقية من الحملة الانتخابية، وهو توسيع جهودها لتشمل الولايات التى لم يفوز فيها الديمقراطيون منذ سنوات، أو الالتزام بالمسار الحالى الذى سيمنحها، فى حال ظلت الأوضاع كما هى، انتصارا فى الانتخابات.

 

فبعد أسبوعين من الأحداث الصاخبة التى تركز فيها الانتباه على سلوك ترامب إزاء النساء، تتفوق كلينتون فى كل الولايات التى تمثل معركة بين الجمهوريين والديمقراطيين، حيث وجهت حملتها أغلب الموارد إلى هذه الولايات، بحسب ما ذكرت عدة استطلاعات حديثة. إلا أن بعض الولايات الداعمة للجمهوريين بشدة مثل أريزونا وجورجيا ويوتاه، ستكون مهمة أيضا بالنسبة لها.

 

ويقول مساعدو كلينتون إنهم يرون مزايا فى تعزيز تفوقها فى المجمع الانتخابى، حيث يصل الحاصل على 270 صوتا إلى البيت الأبيض. فالانتصارات فى الأماكن غير المتوقعة يمكن أن يعزز الحصيلة النهائية، ويمنحها مزيدا من الولاية ويقلل من شكاوى ترامب ومزاعمه عن تزوير الانتخابات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة