الفتيات المحررات من أسر بوكو حرام: وضعونا فى مرمى إطلاق القنابل

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 11:56 ص
الفتيات المحررات من أسر بوكو حرام: وضعونا فى مرمى إطلاق القنابل الفتيات المفرج عنهم من قبل بوكو حرام
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية، اليوم الاثنين إنه خلال احتفال دينى أقيم فى نيجيريا احتفالا بالإفراج عن 21 فتاة من قبل جماعة بوكو حرام الإرهابية والتى كانت احتجزتهم لأكثر من عامين، بدأت الفتيات فى سرد بعض المواقف التى تعرضن لها خلال أسرهن فى التنظيم.

 

فقالت فتاة تدعى جلوريا، إنها عاشت وعدد من زميلاتها مأساة حقيقية حيث منعهن التنظيم عن الطعام لمدة شهر وعشرة أيام وتلك هى الفترة التى سبقت إطلاق سراحهم، وقالت "وعلى كل حال فالنحمد لله كثيرا لرجوعنا من جديد لأحضان عائلاتنا" ، حيث أن الأمر لا يمكن أن يتخيله أحد.

 

 وأوضحت أخرى أنهم وضعوها وسط مجموعة من المخطوفات فى غابة واسعة وجاءت طائرة تمر على ارتفاع قريب منهن لبث الرعب فى قلوبهن، وبعد مرور بعض الوقت فى الشمس الحارقة دون طعام أو شراب إضافة إلى الضغط النفسى ورعبهن من الطائرات الحربية، وتقوم الطائرات بالارتفاع إلى السماء وإلقاء القنابل والمتفجرات فى الأماكن القريبة منهن بشكل لا يصدق ولكن لم يصيب أحدهن أذى جسدى.

 

يذكر أن مسئول فى الحكومة النيجيرية قد أعلن الخميس الماضى، أنه تم إطلاق سراح 21 من بين أكثر من 200 فتاة اختطفن منذ ما يزيد على عامين فى هجوم لحركة بوكو حرام المتشددة على مدرستهن فى بلدة تشيبوك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة