أخبار الدوري الإسباني اليوم.. صراع أصحاب الصدارة يكرر سيناريو 2007

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 08:30 ص
أخبار الدوري الإسباني اليوم.. صراع أصحاب الصدارة يكرر سيناريو 2007 منافسة نارية فى الليجا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المنافسة على لقب الدوري الإسباني فى الموسم الحالى أكثر إثارة من السنوات الأخيرة، بعد مرور 8 جولات حتى الآن، حيث أصبح الفارق بين متصدر جدول الترتيب وصاحب المركز السادس 3 نقاط.

 

3 نقاط تفصل الأول والسادس بالليجا

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الصراع مثير للغاية بين الست أندية أصحاب المراكز الأولى فى جدول الترتيب حتى الآن مع وجود فارق 3 نقاط فقط بينهما، حيث يأتى فريق أتلتيكو مدريد فى الصدارة برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن جاره ريال مدريد "الوصيف"، يليهما أشبيلية برصيد 17 نقطة، ثم يحتل برشلونة المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن فياريال "الخامس"، فيما جاء أتليتك بلباو فى المركز السادس برصيد 15 نقطة.

منافسة تتشابه مع موسم 2006/2007

أضافت الصحيفة أن المرة الأولى التى شهدت وجود فارق 3 نقاط فقط بين صاحب المركز الأول والسادس بعد مرور أول 8 جولات من الدوري الإسباني كانت فى موسم 2006/2007، حيث جاء الترتيب كالتالى "برشلونة، اشبيلية، ريال مدريد، ريال سرقسطة، فالنسيا، وخيتافى"، حيث كان البارسا متصدر آنذاك برصيد 19 نقطة وصولا إلى 16 نقطة لصاحب المركز السادس.

سيميونى ينهى احتكار ريال مدريد وبرشلونة

أشارت الصحيفة إلى أن ناديى ريال مدريد وبرشلونة سيطرا على لقب الدوري الإسباني بين عامى 2004 و2013، حيث حصد الفريق الكتالونى اللقب 6 مرات، مقابل 3 للغريم التقليدى، إلى أن قاد دييجو سيميونى أتلتيكو مدريد لإنهاء سيطرة العملاقين وانتزاع اللقب فى عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة