فى مسابقة عالمية..

"هندسة القاهرة" تشارك فى مسابقة علمية بأستراليا بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية

الأحد، 16 أكتوبر 2016 05:30 ص
"هندسة القاهرة" تشارك فى مسابقة علمية بأستراليا بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية فريق طلابى بهندسة القاهرة يصمم سيارة كهربائية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعكف مجموعة من الطلاب بكلية الهندسة جامعة القاهرة، على تصميم وتصنيع سيارة كهربائية تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، وذلك فى مسابقة عالمية بقارة أستراليا لعام 2017.

 

ومن المقرر أن يشارك الفريق كأول فريق مصرى عربى فى تلك المسابقة، ليتنافس مع أكثر من 74 فريقا جامعيا من 52 دولة حول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وألمانيا، ويعد التحدى العالمى للطلاب من خلال المشاركة فى واحدة من أهم المسابقات الطلابية العالمية، حيث تقام المسابقة منذ عام 1987 وتحظى فى نسختها الـ15 بشهرة كبيرة لدى طلبة كليات الهندسة والمهتمين بمجال الطاقة النظيفة والمتجددة، ويتم تنظيمها مرة كل عامين.

 

ويسمى الفريق المصرى SEV-CUT وهو اختصار لـSolar Electric Vehicle-Cairo University Team، ويقوم الفريق بالعمل على تصميم وتصنيع السيارة لقطع مسافة 3000 كم من  Darwin حتى Adelaide وهى تسير بطول قارة أستراليا.

 

وتأسس الفريق تحت إشراف عدد من الأساتذة بهندسة القاهرة، كما أنه يتلقى الدعم المالى والفنى من عدد من الشركات والمؤسسات الحكومية، والخاصة على رأسها وزارة الدولة لشئون البيئة ضمن برامجها لدعم الشباب والتشجيع على استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة