عمرو موسى: مشاكل مصر متراكمة منذ الملك فاروق وإعادة بناء الدولة سيأخذ وقتا

الأحد، 16 أكتوبر 2016 08:05 م
عمرو موسى: مشاكل مصر متراكمة منذ الملك فاروق وإعادة بناء الدولة سيأخذ وقتا عمرو موسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ورئيس مؤسسة حماية الدستور، أن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة وعلى الجميع أن يتكاتف ولا يلتفت لتجاذبات تزيد الوضع سوءاً، موضحاً أن مشاكل مصر متراكمة ومتشابكة منذ أيام الملك فاروق حتى اليوم.

وقال موسى، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن إعادة بناء مصر ستأخذ الكثير من الوقت، مؤكداً أن حرية التعبير من أساسيات بناء الدولة من جديد.


عمرو موسى: مشاكل مصر متراكمة منذ الملك فاروق... by youm7

وطالب وسائل الإعلام بالإلتزام بالمهنية ومراعاة ما تمر به البلاد من تحديات ومصاعب، كما طالب الحكومة بالتواصل وتوضيح الأمور للرأى العام، مستطرداً :" على وسائل الإعلام أن تقى الوطن من الآثار الضارة لإطلاق الكلام دون الاستناد لمعلومات موثقة".

وأكد عمرو موسى أن العلاقة المصرية السعودية استراتيجية وضرورية ولا بد من حمايتها، ولكن هذا لا يمنع وجود خلافات فى موضوع ما. وقال إن مصر فى مجلس الأمن تمثل المقعد العربى، والإخوة العرب ينتظرون الكثير منها، لافتا إلى أن هناك 4 دول فقط يتحكمون فى الأزمة السورية أمريكا وروسيا كقوى دولية وإيران وتركيا كقوى إقليمية. وأوضح أنه لا أحد يستطيع أن يفرض على مصر قراراتها أو مواقفها، والرئيس أكد ذلك، مشددا على ضرورة إيجاد نظام عربى جديد. 

وفى سياق آخر، رفض "موسى" دعوات 11/11، مطالباً المواطنين بالعمل على دفع عجلة الاستقرار، مؤكداً أن مصر فى طريقها نحو الشفاء والعافية. وشدد على ضرورة الحوار المجتمعى بمشاركة البرلمان لوضع قواعد حاكمة للإعلام فى التعامل مع القضايا الهامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

عمرو موسى: نعيد بناء الدولة منذ عهد الملك فاروق

منذ عهد الملك فاروق ليه..؟انت بتعيد بناء امبروطورية وحضارة او بتعيد توحيد القطرين بعد الملك مينا........الكلام لو كان بفلوس كانت الناس سكتت

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد تبوك

آسف أستاذنا الكبير

أحبك وأحترمك وأختلف معك استاذنا الكبير وأري أن مصر لا تحتاج أكثر من 10 سنوات فقط لتكون ضمن فريق التوب توينتي والدليل تركيا قبل أردوغان وماليزيا قبل مهاتير محمد - مصر تحتاج لديكتاتور عادل فقط لا غير

عدد الردود 0

بواسطة:

علي درويش

إعادة بناء مصر سيأخذ الكثير من الوقت

خرج علينا مرة أخرى السيد/ عمر موسى - بسحر البيان والكلام المرسل أن مصر ستأخذ الكثير من الوقت دون معرفة كم من الوقت ولا توجد علامات مثل توطين التكنولوجيا أو زراعة حقيقة تثمر وفرة في الانتاج أو إصلاح منظومة التعليم والطرق والمستشفيات ووقف تجاوز القانون والرشاوي والفساد المعلوم مصادره معسول الكلام الذي يجيده ويخرج به من فترة لأخرى لا ينفع في بناء نفوس الناس المدمرة ولا في تحسين حالتهم - مخدر يدفع به للناس

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

قصدك ........ مشاكل ...... بعد ...... الملك فاروق !!!!!!!

لقد ترك الملك فاروق مصر وهى بلد ذو اقتصاد قوى ....... وانسان مصرى .......يتمتع بالاخلاق والمبادئ والقيم !!!!! ثم جاءت الثوره !!!!!! وكانت مصر بلد بكر ......... تستعد للأنطلاق لعنان السماء !!!!! ولكن أخطاء حدثت من نقص خبره من قاموا بالثوره ........ ادت الى تدمير شخصيه المواطن المصرى !!!!!! بدات بزائر الفجر............. ايام عبد الناصر........... لبث الرعب فى قلوب الشباب !!!!! ثم قانون العيب لانور السادات ........ تكمله لتكبيل الشباب ....... ثم مبارك ...... وعمل طبقيه فى البلد ...... من رجال الاعمال وادماجهم فى السلطه ............ كى يقضى على اى أمل للشباب !!!!! فتم تدمير الشخصيه المصريه عبر ستون عاما !!!!!! تحولنا من الموظف المحترم بالطربوش والبدله والانتظام فى العمل (على مستوى المواطن البسيط) .......... الى البلطجى ........والاسطوره .......... والمرتشى .......... والحرامى.......... الكل اصيب بفيروس الاهمال واللامبالاه !!!!!! وهذا انعكس على حال البلد !!!!!!! لذلك الامل فى الرئيس السيسى (ومسئوليته صعبه جدا) فى اعاده بناء الانسان المصرى ............ كى يقود عجله التنميه !!!!! فلا تظلموا الملك فاروق ........... بل تعلموا من التجارب الفاشله لمن ........................ خلفوه !!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة