رئيس مصلحة الضرائب:التهريب الضريبى يدفع الدولة للاستدانة لسد عجز الموازنة

الأحد، 16 أكتوبر 2016 06:31 م
رئيس مصلحة الضرائب:التهريب الضريبى يدفع الدولة للاستدانة لسد عجز الموازنة عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرئب، إن اقتصاد مصر أصبح اقتصاد خاص، وهذا يعنى أن إيرادات الدولة كلها من الضرائب، مشيرًا إلى أن كل الأموال التى يتم التهرب منها تدفعنا للاستدانة لسد عجز الموازنة.

وأضاف "مطر" خلال ندوة "الحوار المجتمعى حول ضريبة القيمة المضافة وتأثيرها على المجتمع التجارى"، التى عقدت اليوم الأحد، بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الالتزام بسداد الضريبة سيوفر على الدولة الكثير، مشددًا على أن تسديد الإيرادت فى وقتها سيؤدى بالتالى لسدد المصروفات فى مواعيدها، وكل ذلك يكون فى يد المواطن الملتزم بالضريبة.

وأشار"مطر" إلى أن مصلحة الضرائب تواجه تحديات فى تطبيق الضريبة على الخدمات، ولذلك يتم عقد اللقاءات مع المتخصصين والمتعاملين مع ضريبة الخدمات لسهولة تطبيقها.

وأضاف أن "هناك اختلاط على البعض بين القيمة المضافة وضريبة المبيعات، وهناك اعتقاد لدى المواطنين أنه سيتم تحصيل الضريبتين منهم فى وقت واحد، وهذا اعتقاد خاطئ حيث تعد القيمة المضافة بديلًا لضريبة المبيعات".

وأوضح أن الضريبية ليست مسئولة عن ارتفاع أسعار السلع بشكل كبير، إلا اذا كانت السلعة أو الخدمة  تم ضمها للقانون حديثًا، منوهًا إلى ضرورة  التكاتف من أجل القضاء على التهرب الضريبى والسوق الموازية، مؤكدًا أن أصدار الفواتير للعملاء مدون عليها بيانات العميل تساعد الدولة فى القضاء على التهرب الضريبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ال

Bu

قانون القيمه المضافه كفيل بالقضاء علي التهرب الضريبي ولكن المشكله الحقيقيه في الاقتصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

السجن للمرتشى

للتهرب صنفان واحد بيتهرب ةيجب دفع غرامه الضعف والثانى بعض مامورئ الضرائب يساعد يساعد الممول على تخفيض الضريبه نظير اكراميه متفق عليها وياريت من يثبت عليه ذالك يسجن فورا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة