جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

الأحد، 16 أكتوبر 2016 12:53 م
جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وهيئة الرقابة النووية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع  الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة والدكتور محمد رضا عز الدين رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتكنولوجي بين الهيئة والجامعة.

حضر التوقيع الدكتور وليد زيدان نائب رئيس الهيئة والدكتورة وفاء سالم وكيل شعبة التحكم الإشعاعي و الدكتور محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الخارجية.

 

وناقش الطرفان أهمية تفعيل التعاون بين الجامعة والهيئة في مجال التقنيات الإشعاعية والنووية ونشر ثقافة الأمان النووي خاصة بعد توقيع الدولة عقد الشراكة الروسية لبناء محطات القوى النووية بمنطقة الضبعة، ما يتطلب إعداد كوادر مصرية مؤهلة لتحمل مسئولية المشروع النووي المصرى.

وتطبق العيئة أعمال رقابية على أي نشاط إشعاعي أو نووي بمصر، ويشمل حتى المركز الطبية والمعامل البحثية في الجامعة.

 

واتفق الطرفان على التعاون البحثي المشترك على مستوى كليتي العلوم والهندسة في مجال تخصص الهيئة والإشراف المشترك على الرسائل العلمية وكذلك عقد دورات تدريبية حول الأمن والأمان النووي والتعريف بالمعايير الرقابية الدولية ونشر ثقافة أهمية الطاقة النووية والانتفاع الأمثل من التقنيات النووية والإشعاعية.

 

جدير بالذكر أن التنسيق لهذا التعاون بدأ بعد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة بيتشتى الرومانية في مجال التقنيات النووية والإشعاعية.

وبدأ التنسيق بين الجهتين منذ شهر فبراير الماضي وتبعه زيارة وفد هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لجامعة المنصورة لتوطيد أوجه التعاون وكيفية تفعيله وتعظيم الاستفادة منه.

اجتماع بين رئيس جامعة المنصورة ورئيس هيئة الرقابة النووية

توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة المنصورية وهيئة الرقابة النووية

 

صورة عقب توقيع اتفاق التعاون بين جامعة المنصورة والرقابة النووية 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة